الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

دعم دولي للمحتجين في إيران والشرطة تُطلق النار على المتظاهرين

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الاتحاد الأوروبي أن مجموعة الـ7 ستناقش مواصلة دعم المتظاهرين في إيران ضد قمع السلطات.

الأمن يطلق النار على المحتجين

ونقلت «إيران إنترناشيونال» عن مصادر، أن الأمن يطلق النار على محتجين أمام مبنى قائمقام مدينة خاش جنوب شرق البلاد.

وأفادت تقارير إعلامية بأن قوات الأمن الإيرانية بدأت بإطلاق النار من سطح مبنى قائمقامية مدينة خاش التي تشهد احتجاجات واسعة اليوم الجمعة.

مظاهرات وسط إيران تطالب بإسقاط النظام

فيما انطلقت احتجاجات في مقبرة «باغ رضوان» بمدينة أصفهان، وسط إيران، تطالب بإسقاط النظام، وتندد بقمع السلطات للاحتجاجات الشعبية في البلاد.

محتجون يشعلون النار في سيارة للقوات الأمنية

وأضرم المحتجون في مدينة خاش بمحافظة بلوشستان، النار في سيارة للقوات الأمنية الإيرانية، أثناء احتجاجاتهم وهتافاتهم ضد الحرس الثوري والمرشد خامنئي، حيث سقط عدد من الجرحى بين المحتجين إثر إطلاق قوات الأمن الرصاص الحي على المتظاهرين.

 

تظاهر المئات من أهالي محافظة بلوشستان

واستخدمت عناصر الأمن، الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين في المدينة بعد تجمعهم في الشوارع وهتافهم ضد المرشد خامنئي، وذلك بعد أن خرج المئات من أهالي مدينة خاش بمحافظة بلوشستان إيران إلى الشوارع، بعد أداء صلاة الجمعة.

في الوقت نفسه، خرج المحتجون في زاهدان مركز محافظة بلوشستان جنوب شرقي إيران إلى الشوارع وهتفوا ضد المرشد علي خامنئي وعناصر الباسيج.

اقرأ أيضًا:

بعد انهيار العملة.. رجال الأعمال في إيران يهربون مليارات الدولارات استعدادا لمغادرة البلاد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دعم دولي للمحتجين في إيران والشرطة تُطلق النار على المتظاهرين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية