الارشيف / الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

انطلاق احتجاجات ليلية غاضبة في العاصمة الإيرانية طهران

تواصل – فريق التحرير:

انطلقت منذ قليل احتجاجات ليلية غاضبة في منطقة جوادية في العاصمة الإيرانية طهران، مرددة هتافات ضد «خامنئي» وقمع الشرطة للمتظاهرين السلميين.

الأمن الإيراني يقتحم مقبرة في أصفهان

وحسب «إيران إنترناشيونال، فقد أظهر مقطع فيديو اقتحام عناصر الأمن الإيراني مقبرة في أصفهان وسط إيران، والاعتداء على أسرة شيرين علي زاده، التي قتلت برصاص الأمن في مدينة أصفهان، وذلك أثناء مراسم أربعينية علي زاده، ما أدى لإصابة عدد من أفراد الأسرة.

وكشف نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي بأن قوات الأمن الإيرانية اعتدت، اليوم، على السيدة جوهر عشقي، والدة ستار بهشتي المقتول تحت تعذيب السلطات في إيران عام 2012.

إضرام النار في سيارة للشرطة

في الوقت نفسه، تعرض مبنى قائمقامية مدينة خاش، بمحافظة سيستان-بلوشستان، جنوب شرقي البلاد، إلى هجوم من قبل المحتجين، وإضرام النار في سيارة للشرطة.

مقتل  عدد من المتظاهرين شرقي البلاد

وأفادت وسائل إعلام محلية في بلوشستان، جنوب شرقي إيران، بأن عددًا من المتظاهرين قتلوا برصاص الأمن الإيراني في مدينة خاش التي تشهد مظاهرات حاشدة الآن.

إدانة دولية للتعامل الوحشي للنظام الإيراني

يأتي هذا في الوقت الذي علقت فيه منظمة «باحثون في خطر» الأيرلندية في بيان لها على التعامل الوحشي للنظام الإيراني مع الباحثين والطلاب الجامعيين، مطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين بمن فيهم طلاب وأساتذة الجامعات والموظفين.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. محتجون إيرانيون يدمرون صورة كبيرة لـ «خامنئي» بقنبلة يدوية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انطلاق احتجاجات ليلية غاضبة في العاصمة الإيرانية طهران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية