الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

الانتقالي الجنوبي اليمني يطالب باستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، باستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وذلك بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على توقيعه. وقال علي الكثيري، المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، في بيان صحفي، إنه "مع حلول الذكرى الثالثة لتوقيع اتفاق الرياض يوم الخامس من نوفمبر 2019، تظل الحاجة بالغة الإلحاح لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاق، وإنهاء عملية المماطلة التي أدت إلى تعطيل تنفيذ جملة من بنوده، ومنها نقل القوات العسكرية من وادي حضرموت ومحافظة المهرة إلى الجبهات".

وطالب البيان "باستكمال تعيين محافظي ومديري أمن المحافظات وإعادة تشكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد، والمجلس الاقتصادي الأعلى، فضلًا عن تنفيذ كافة إجراءات مشاورات الرياض، وفي مقدمة ذلك هيكلة منظومة مؤسسات الدولة وإجراء التغييرات اللازمة في السلك الدبلوماسي".

وأكد البيان تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بضرورة استكمال تنفيذ بنود الاتفاق وما تمخضت عنه مشاورات الرياض، محذرا من أن الاستمرار في تعطيل ذلك سيفاقم من التوترات والأزمات التي لايمكن للشعب أن يتحمل تبعاتها.

كما حذر من أن" عدم استكمال تنفيذ الاتفاق يضع المجلس أمام مسؤولية وطنية، وخيارات تحفظ لشعبنا حقه في العيش الكريم والانتصار لإرادته".

يشار إلى أن اتفاق الرياض تم توقيعه بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي، بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن سيطرة المجلس على العاصمة المؤقتة عدن.

وتبادل الطرفان مرارا الاتهامات بشأن عرقلة تنفيذ بنود اتفاق الرياض، بما في ذلك التعثر في دمج قوات الجانبين في وزارتي الدفاع والداخلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي الجنوبي اليمني يطالب باستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي