الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

قطر تتهم ألمانيا بازدواجية المعايير

اتهم وزير الخارجية القطري ألمانيا "بازدواجية المعايير" لانتقاداتها للبلد المضيف لنهائيات كأس العالم لكرة القدم ودافع في مقابلة صحفية نشرت اليوم الإثنين عن استدعاء الدوحة للسفير الألماني للاحتجاج. وتواجه قطر انتقادات شديدة من جماعات حقوقية بسبب العمال المهاجرين.

واستدعت وزارة الخارجية القطرية في الشهر الماضي السفير الألماني بعد تصريحات لوزيرة الداخلية نانسي فيزر.

قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية: "من ناحية، يُضلل الشعب الألماني من السياسيين الحكوميين. ومن الناحية الأخرى، ليست لدى الحكومة الألمانية مشكلة معنا عندما يتعلق الأمر بشراكات أو استثمارات في الطاقة".

وأضاف "نحن مستاؤون من ازدواجية المعايير"، مشيرا إلى أن قطر واجهت حملة ممنهجة ضدها على مدى 12 عاماً منذ اختيارها لاستضافة كأس العالم، حملة لم تواجهها أي دولة أخرى حظيت باستضافة هذه البطولة.

وقال للصحيفة: "من المفارقات اللعب على هذا الوتر في دول أوروبية تسمي نفسها ديمقراطيات ليبرالية. وبصراحة، ينم هذا التصرف عن غطرسة وعنصرية".

ووصف الشيخ محمد النداءات المطالبة بضمانات أمنية للأقليات، والتي طلبتها فيزر لحضور كأس العالم، بغير ضرورية وقال إن على السياسيين الألمان التركيز أكثر على جرائم الكراهية داخل حدود بلادهم. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قطر تتهم ألمانيا بازدواجية المعايير في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي