الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

محمد بن زايد يبحث مع رئيس الوزراء البريطاني الوضع في إيران

 بحث رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد بن زايد مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، على هامش قمة المناخ COP 27 اليوم الإثنين، الأمن الإقليمي، وخصوصًا الوضع في إيران، ومحادثات إحياء الاتفاق النووي.

 

COP 27.. حديث جانبي بين الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي

 

ووفقًا لموقع الغد الإخباري، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إنه ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحثا الأمن الإقليمي، وخصوصًا الوضع في إيران، ومحادثات إحياء الاتفاق النووي.

 

وأضاف المكتب أن الزعيمين اتفقا على مواصلة العمل المشترك بشأن الدفاع والأمن والتجارة بما يشمل إحراز تقدم في اتفاق تجارة بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي العام المقبل.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد

بن زايد، خلال كلمته في قمة المناخ كوب 27، اليوم الإثنين، إن الإمارات تواصل التركيز على خفض الانبعاثات في قطاع النفط والطاقة.

 

أضاف رئيس دولة الإمارات في كلمته خلال افتتاح القمة:

أنه سيتم استضافة أعمــال مؤتمــر COP28 في مدينــة دبــي إكسبــو في 2023، مؤكدًا على الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لاستثمار 100 مليار دولار في إنتاج الطاقة النظيفة.

وقال إن عالمنا يواجه تحديات معقدة ومن بينها تغير المناخ الذي أصبح يؤثر على الأمن والاستقرار.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محمد بن زايد يبحث مع رئيس الوزراء البريطاني الوضع في إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية