الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

إيران تستدعي سفير النرويج احتجاجًا على التصريحات ضدها

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إنها استدعت السفير النرويجي لدى طهران، احتجاجًا على التصريحات "غير المقبولة والمرفوضة" لرئيس برلمان النرويج ضد إيران، وتم استدعاء سفير النرويج لدى طهران إلى وزارة الخارجية من قبل المدير العام لدائرة أوروبا الغربية في الخارجية الايرانية اليوم، احتجاجا على التصريحات "غير المقبولة" لرئيس برلمان هذا البلد ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

 

اقرأ أيضًا.. إيران تشتعل.. عمليات قتل جديدة وقطع لخدمة الإنترنت

 

كما تم إبلاغ السفير النرويجي "شجب طهران الشديد ورفضها تصريحات رئيس برلمان هذا البلد في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام المناوئة الداعمة لاعمال الشغب وتدخله في الشؤون الداخلية لإيران"، هذا ونقلت وكالة "فارس" عن سفير النرويج قوله إنه "سينقل موقف إيران إلى السلطات في أوسلو".

 

من ناحية أخرى، أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني علي صالح آبادي، أن المفاوضات جارية وفق ضوابط خاصة للإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة في

الخارج.         

 

وقال صالح آبادي في تصريح إن "المفاوضات بشأن الإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة جارية وفق ضوابطها الخاصة، ونتابع الإفراج عن هذه الأرصدة وسنعلن عنها بالتأكيد في الوقت المناسب"، مشيرا إلى أنه "بعد أن يتم إيداع الأرصدة في الحسابات المحددة من قبلنا، سيجري الإعلان عن ذلك بالتأكيد".

 

وأفاد بأن "المفاوضات جارية الآن بشكل جيد جدا"، لافتا إلى "أننا نجري مفاوضات مع دول مختلفة في إطار مصمم سلفا وبتنسيق مع وزارة الخارجية".

 

وأضاف: "سنعلن عن ذلك في الوقت المحدد ونأمل أن نبث أخبارا جيدة في هذا الصدد قريبا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران تستدعي سفير النرويج احتجاجًا على التصريحات ضدها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية