الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

القضاء التونسي يرفع حظر السفر عن والدي طفلة الهجرة غير الشرعية

قررت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير، اليوم الثلاثاء رفع حظر السفر على والدي الطفلة المعروفة إعلاميًا بـ"طفلة الهجرة غير الشرعية"، والتي تبلغ من العمر 4 سنوات كانت قد وصلت إلى الحدود البحرية الإيطالية بمفردها.

 

اقرأ أيضا..القضاء التونسي يلغي قرار مصادرة أملاك بن علي


وقال مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي لمحاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا -في تصريح خاص لوكالة تونس إفريقيا للأنباء- إن محكمة الاستئناف قررت رفع حظر السفر على والدي الطفلة.


كان قاضي التحقيق بالمكتب الثالث بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير قد قرر من قبل وبطلب من النيابة العامة حظر سفر والدي الطفلة حفاظا على سير التحقيقات بشأن جريمتي إهمال شئون قاصر

واجتياز الحدود البحرية خلسة .


من ناحية آخرى، أشار فريد بن جحا إلى أن القضاء الإيطالي قرر اليوم تأجيل النظر في وضعية الطفلة إلى الأسبوع المقبل .
وكانت السلطات التونسية قد احتجزت الزوجين للتحقيق معهما، بعدما أرسلا طفلتهما ذات الـ4 سنوات وحيدة إلى إيطاليا في رحلة محفوفة بالمخاطر على متن قارب هجرة غير شرعية، حيث وصلت إلى جزيرة "لامبيدوزا" بمفردها .

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر القضاء التونسي يرفع حظر السفر عن والدي طفلة الهجرة غير الشرعية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية