الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

وزير الخارجية الأمريكي يزور قطر الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيزور قطر يومي 21 و22 نوفمبر الجاري لإطلاق الحوار الاستراتيجي السنوي الخامس بين البلدين، وهي رحلة ستأتي مع استضافة الدولة الخليجية لبطولة كأس العالم 2022.

 

بايدن يُشيد برئيسة مجلس النواب: الأكثر أهمية في التاريخ الأمريكي

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في بيان “سيلتقي الوزير بكبار المسؤولين القطريين، بمن فيهم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، وفقا لموقع الغد الإخباري.

وأضاف برايس أن بلينكن والمسؤولين القطريين سيناقشون قضايا من بينها التعاون الأمني وحقوق العمال وحقوق الإنسان.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، أن روسيا تتحمل مسؤولية انفجار الصاروخ الذي أوقع قتيلين في

بولندا.

وقال «بلينكن»، خلال مؤتمر على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في «بانكوك»، إنه تحدث مجددًا إلى نظيره الأوكراني، بشأن التحقيق، مضيفًا: «أيًا يكن الاستنتاج النهائي، نعرف أن الطرف المسؤول في نهاية المطاف عن هذه الحادثة المأسوية هو روسيا«.

وتعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يرفض وقف التصعيد، ويواصل استهداف المدنيين، ويحاول السيطرة على أوكرانيا بالقوة، مشيرًا إلى أن روسيا هاجمت دولة مستقلة ذات سيادة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الخارجية الأمريكي يزور قطر الأسبوع المقبل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية