الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

إيران تكشف حقيقة استقالة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي

كشفت إيران، حقيقة الأنباء التي تم تداولها حول استقالة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الأدميرال علي شمخاني، قائلةً "إنها مُزيفة ولا صحة لها".

 

اقرأ أيضًا.. إيران تشتعل.. عمليات قتل جديدة وقطع لخدمة الإنترنت

 

وقالت وكالة "نور نيوز" الإيرانية: "بعد فشل الأعداء في إثارة الاضطرابات في أنحاء البلاد، وضع المُغرضين هدف شحن الأجواء لخلق انتصار زائف وتشجيع مُثيري الشغب من خلال نشر أخبار كاذبة على جدول أعمالهم".

 

وأضافت الوكالة "في السياق، يعد نشر أخبار عن استقالة الأدميرال علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مُجرد مُحاولة غير ناجعة لصرف أنظار الرأي العام عن الجرائم التي ارتكبها المُرتزقة الأجانب بقتل الأبرياء في الأيام الأخيرة".

 

من ناحية أخرى، أعلن جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني، اغتيال رئيس الجهاز في محافظة كرمنشاه غرب إيران خلال اندلاع بعض الاحتجاجات، مُضيفًا "رئيس جهاز المخابرات بمحافظة كرمنشاه العقيد نادر بيرامي، قُتل خلال استهداف مُسلح من مجهولين بالمدينة، وعدد من المواطنين أُصيبوا

بجروح خلال الهجوم".

 

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري، أن قوات الأمن تمكنت من تفكيك جماعة كانت تهدف إلى تهريب أسلحة إلى داخل إيران".

 

وفي وقت سابق، اشتعلت الاحتجاجات في إيران من جديد على خلفية وفاة مهسا أميني، بعدما اعتقلتها الشرطة، واعتقلت أميني، بسبب انتهاك قواعد الحجاب الإلزامي، فيما نُشرت لقطات مُصورة قالت إنها تثبت عدم تعرض أميني للاعتداء لأي عُنف من قِبل الشرطة، في حين تقول العائلة إنها قُتلت على يد الشرطة، وأطلقت قوات الأمن الإيرانية النار على المُتظاهرين واستخدمت الغاز المسيل للدموع في مدينتي سنندج وسقز الكرديتين في احتجاجات جديدة السبت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران تكشف حقيقة استقالة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية