الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

من الشروق الأوسط إلى أوكرانيا... بريطانيا تتهم إيران بإراقة الدماء

تعهّد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي اليوم السبت، بالعمل مع الحلفاء "لمواجهة التهديد الإيراني"، متهماً طهران بإراقة الدماء من الشرق الأوسط إلى أوكرانيا. وقال كليفرلي في مؤتمر حوار المنامة السنوي في البحرين: "الأسلحة الإيرانية تهدد المنطقة بأسرها"، مشيراً إلى أن "البرنامج النووي الإيراني اليوم أكثر تقدماً من أي وقت مضى والنظام لجأ إلى بيع روسيا طائرات دون طيار مسلحة، تقتل المدنيين في أوكرانيا".

وتابع "بينما يتظاهر شعبهم ضد عقود من القمع، يريق حكام إيران الدماء والدمار عبر الشرق الأوسط وفي مناطق بعيدة مثل أوكرانيا".

وأكد أن "بريطانيا عازمة على العمل مع أصدقائها لمواجهة التهديد الإيراني، ومنع تهريب الأسلحة التقليدية، ومنع النظام من امتلاك أسلحة نووية".

وكان وزير الخارجية البريطاني يتحدث بعد يوم من تأكيد رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في البحرين أن  "انتشار الأسلحة" الإيرانية يشكل تهديداً لأوروبا، ملمحة إلى مزيد من العقوبات ضد إيران.

وفرض الاتحاد الأوروبي الاثنين الماضي عقوبات على أكثر من 30 مسؤولاً كبيراً ومنظمة إيرانية بسبب قمع المتظاهرين، وتزويد روسيا بطائرات دون طيار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر من الشروق الأوسط إلى أوكرانيا... بريطانيا تتهم إيران بإراقة الدماء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي