الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

حكم إعدام جديد على خلفية المظاهرات في إيران

حكمت المحكمة الثورية في طهران الأحد، على شخص سادس بالإعدام على خلفية مشاركته في الاحتجاجات التي تشهدها ايران منذ وفاة الشابة مهسا أميني في منتصف سبتمبر (أيلول)، حسبما أفادت وكالة "ميزان أونلاين" التابعة للسلطة القضائية. أدين المتّهم بـ"سحب سكين بقصد القتل وبثّ الرعب وخلق حالة من انعدام الأمن في المجتمع خلال أعمال الشغب الأخيرة"، وفق "ميزان أونلاين".

وقضت المحكمة بأنه "محارب" (وتعني عدو الله بالفارسية)، حسبما أفادت الوكالة.

وفي الأيام الأخيرة، صدرت خمسة أحكام بالإعدام عن المحكمة الثورية على خلفية قضايا مرتبطة بـ"أعمال شغب" راهنة في محافظة طهران.

ويمكن استئناف الأحكام الصادرة بحق جميع هؤلاء المتهمين أمام المحكمة العليا.

تشهد إيران منذ 16 سبتمبر (أيلول) احتجاجات إثر وفاة الشابة مهسا أميني بعد أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها قواعد اللباس الصارمة.

وقتل ما لا يقل عن 378 شخصاً بينهم 47 طفلاً في حملة قمع التظاهرات، وفق حصيلة جديدة نشرتها الأحد منظمة "إيران هيومن رايتس" ومقرها في أوسلو.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حكم إعدام جديد على خلفية المظاهرات في إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي