الارشيف / الصحافة العالمية / صدى البلد

رغم نجاح المونديال.. حالة قلق في قطر بسبب ضغوط الغرب

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك حالة قلق في قطر بسبب الضغوط المستمرة من الغرب، والبرلمان الأوروبي، خلال فترة تنظيم كأس العالم، مؤكدًا أن الأوربيين لهم أهداف من وراء ذلك.

وقال محمد شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس، الذي يبث عبر شاشة قناة etc الفضائية: "هناك حالة قلق قطري من الهجوم الشرس من الغرب والبرلمان الأوروبي، هناك محاولات مستمرة بإقحام السياسة في الرياضة، لتحقيق مكاسب اقتصادية، يريدون خلق أزمات لقطر والضغط عليها".

وأكمل محمد شبانة: "قناة الجزيرة الإخبارية قامت بعمل إعلانات كاملة لمدة 50 دقيقة عن برامج خاصة بها على اليوتيوب عن بطولة كأس العالم، هناك حالة قلق من ضغوط الغرب، والحلقات كانت تتحدث عن ضغوط الغرب بشأن المونديال".

وأضاف محمد شبانة: "أعود للتأكيد، أن القوة دائمًا في التلاحم بين العالم العربي، الفيفا حتى الآن يشجب فقط بعض التصرفات في المونديال، ولم يتحرك ضد أي دولة، العالم الآن أصبحت تحكمه المصالح".

وتابع تصريحاته قائلًا: "القيادات في قطر، تعلمت أن التلاحم هو الأصل، والفرقة أكبر خطأ، العرب هم الآن من يدعمون القطريين في المونديال، ويتم الاشادة ببطولة كأس العالم وحسن التنظيم".

وزاد: "في افتتاح المونديال كان الرؤساء العرب أبرز الحاضرين، في مقدمتهم الرئيس السيسي والرئيس الجزائري وملك الأردن ورئيس فلسطين وآخرين".

وأكمل: “الإعلام المصري والعربي ساند الدولة القطرية في ظل الضغوط السياسية التي يتعرض لها من الغرب، وهذا درس لقطر وقياداتها ان التلاحم هو الأصل”.

وأتم: “يتحدثون عن عدم ربط السياسة بالرياضة، لكن مع الحرب الروسية الأوكرانية، قاموا بفرض عقوبات رياضية على روسيا واستبعادها من المونديال وكافة البطولات الأخرى”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رغم نجاح المونديال.. حالة قلق في قطر بسبب ضغوط الغرب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد