أخبار محلية / عدن تايم

السقاف : في الطريق الى لقاء جدة الأوراق القوية بيد الجنوب

عدن تايم / خاص :أكد استاذ القانون القانون الدولي د.محمد علي السقاف ان الجنوبيين سيدخلون الاجتماع المرتقب الذي دعت له المملكة العربية السعودية عقب أحداث عدن ، بأوراق قوية.

واوضح السقاف في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر طبيعة الاوراق القوية وقال " في الطريق الى لقاء جدة الأوراق القوية بيد الجنوب ١- تمثيل إرادة شعب الجنوب في استعادة دولته وقيام نظام سياسي جديد ٢- الموقع الجيو استراتيجي لجغرافية الجنوب من باب المندب الي بحر العرب ٣-قرارات مجلس الامن الدولي تنحصر في تحرير صنعاء من الحوثيين وعودة الشرعية اليها".

وأكد د. السقاف ان "عدن حررت من المقاومة الجنوبية ولم تتناولها قرارات مجلس الامن الدولي الذي عليه الان بدعم دول التحالف العربي وعلى راسهم المملكة وأعضاء دائمين استصدار قرار جديد حول التطورات الاخيرة والعمل بمبادئ ميثاق الامم المتحدة ، التاكيد على شرعية الرئيس هادي لإنهاء المرحلة الانتقالية".

كما دعا د.السقاف الى"العمل علي المساعدة في ترتيب مستقبل العلاقات بين الشمال والجنوب علي أسس مبادئ حسن الجوار والتعاون المشترك وفق اليات تتفق عليها الأطراف المعنية ووضع برامج تمويل التنمية في الجنوب والدعوة الى تبني الامم المتحدة مؤتمر دولي لهذا الغرض".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السقاف : في الطريق الى لقاء جدة الأوراق القوية بيد الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم