الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

مساعد الأمين العام للانتقالي يلتقي بممثلات عن المكونات النسوية الجنوبية

  • 1/2
  • 2/2

مساعد الأمين العام للانتقالي يلتقي بممثلات عن المكونات النسوية الجنوبية

يافع نيوز / عدن

 

التقى مساعد الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل الجعدي، ومعه الدكتورة سهير علي أحمد، مسؤولة ملف المرأة في المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ عقيل العطاس، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، يوم الأحد مع نخبة من نساء الجنوب الأكاديميات والمناضلات في الحراك الجنوبي والناشطات في المنظمات المدنية والاتحادات والنقابات ومسؤولات إدارات المرأة والطفل في محافظات عدن ولحج وأبين ومسؤولة لجنة المرأة في الجمعية الوطنية.

وفي اللقاء الذي نظمته دائرة المرأة والطفل في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، تحدث الأستاذ فضل الجعدي عن الدور الكبير الذي لعبته المرأة الجنوبية في السابق لرسم تاريخ الجنوب وعن اهمية دور المرأة الجنوبية في الوقت الراهن لترسيخ مداميك دولة الجنوب على الأرض.

وحيا الجعدي في كلمته المرأة الجنوبية ونضالها التاريخي منذ القدم وإبان الاستعمار البريطاني، مشيرا إلى إن المرأة الجنوبية تصدرت النضال ولعبت دور محوري وأساسي بجانب أخيها الرجل في كل الحقب التاريخية. كما تحدث عن المستجدات على الساحة الجنوبية السياسية والعسكرية وأكد أن شبوة عصية على الغزاة والمتأسلمين وجحافل القاعدة وداعش، وأنها ستكون محرقة لهم ولأمثالهم، وستكتب الأمجاد والانتصارات بدماء الشهداء من أبنائها وأبناء الجنوب من أقصاه إلى أقصاه.

وقال الجعدي: “أن هذا العام هو عام التمكين، وأن تمكين المرأة الجنوبية هو أحد الأسس التي يرتكز عليها عملنا لإرساء الدولة المدنية الحديثة، فالمرأة هي نصف المجتمع وهي التي تعتبر أساس بناء المجتمعات، وعلى ذلك، علينا أن نعطيها حقها الذي انتقصته الشرعية الفاسدة، بعد أن تجاهلت وأهلمت الدور والتأثير الكبير للمرأة الجنوبية في بناء هذا الوطن”.

وأضاف الجعدي: “لقد تعاملنا كجنوبيين بأخلاقنا وسلوكياتنا في الدفاع عن أرضنا، ولدينا مبادئ نحترمها ولكن افلاس أعداءنا هو ما جعلهم يسقطون بالتفاخر والتباهي والتقاط الصور بجانب الجدران التي تحمل صور الشهداء، ولقد ظهرت حقيقة أنهم يتربصون بالجنوب وانهم على استعداد لترك منازلهم التي يحتلها الحوثيون، ولكنهم لن يتركوا الجنوب ينعم بخيراته عندما وجهوا قواتهم نحو الجنوب بينما مرت السنوات ولم تتحرك تلك القوات قيد انملة لمواجهة الحوثي”.

واختتم فضل الجعدي حديثه منوها بأن على المرأة الجنوبية أن تعد نفسها لمساعدة ومساندة أخيها الرجل لإعادة مجد الجنوب، وأن على دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أن تعمل كل ما من شأنه تعزيز دور دور المرأة الجنوبية على الأرض.

وتحدث في اللقاء الأستاذ عقيل العطاس، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالقول:” إن دور المرأة الجنوبية كان ولايزال واضحا على الساحة، وكان لنشاطتها الفعالة في التحركات الجماهيرية تأثيرا كبيرا في رفع صوت الشارع الجنوبي للوصول لحريته واستقلاله”.

بدورها قالت سهير احمد علي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومسؤولة ملف المرأة في الجنوب انه من الجميل رؤية هذا التجمع النسوي، مشددة على أهمية الخروج بخطة عمل واضحة للإعداد والتحضير للمؤتمر الموسع للمرأة الجنوبية، من خلال التنسيق مع المكونات الجنوبية النسوية وفروعها في مختلف مناطق الجنوب وهناك رؤية واضحة لنقل الصورة الحقيقية للمرأة الجنوبية ودورها الفعال للمنظمات الدولية.

وكانت الأستاذة اشتياق محمـد سعد رئيس دائرة المرأة والطفل في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قد افتتحت اللقاء بالترحيب بأعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وبالحاضرات من المكونات النسوية الجنوبية اللواتي كانوا على قدر المسؤولية بحضورهن لمناقشة اهتمامات المرأة الجنوبية وتعزيز دورها على أرض الجنوب.

وأوضحت اشتياق أن هذا اللقاء جاء نتيجة للمستجدات التي شهدتها الساحة الجنوبية، وكذا مناقشة نقاط البيان السياسي لإيجاد آلية عمل للنهوض بدور المرأة في المجتمع الجنوبي، لافتة إلى أن هذا اللقاء سيتم من خلاله الترتيب والتنسيق لعقد لقاء موسع للمرأة الجنوبية في الأيام القليلة القادمة لشرح وتوضيح البيان السياسي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وناقش اللقاء الترتيبات والتحضيرات لعقد لقاء موسع للمرأة الجنوبية من جميع مناطق الجنوب لتعزيز وترتيب دور المرأة الجنوبية ضمن عام التمكين. كما تمت مناقشة وتوضيح البيان السياسي للمجلس الانتقالي الجنوبي ووضع آلية عمل تناسب ظروف المرحلة القادمة، بالإضافة إلى المستجدات على الساحة الجنوبية. هذا وقد عبرت المشاركات عن سعادتهن بهذا اللقاء الذي يعكس مدى اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة الجنوبية ودورها في المجتمع من خلال العمل المؤسسي الجنوبي، لتعزيز دور المرأة الجنوبية في الثبات والتمكين والسير قدما لما فيه مصلحة الجنوب.

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مساعد الأمين العام للانتقالي يلتقي بممثلات عن المكونات النسوية الجنوبية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز