أخبار محلية / 4 مايو

مصادر: كمائن قبائل #شبـوة ومقاومتها تصيب مليشيا "الاصلاح" بحالة من الذعر والخوف

الأحد - 01 سبتمبر 2019 - الساعة 10:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

4مايو/ الاتحادصعدت قبائل شبوة مقاومتها ورفضها تواجد ميليشيات حزب الإصلاح «الإخواني» التي اجتاحت المحافظة بهدف نشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار وإعادة الإرهاب إلى المناطق المحررة.

وتعرضت أرتال عسكرية تابعة للميليشيات الإخوانية القادمة من مأرب تحت مسمى «القوات الشرعية» إلى هجمات وكمائن على طول الطرقات الواصلة إلى مدينة عتق مركز شبوة، منعتها من التقدم صوب أبين وبالتالي إلى عدن.

وأوضح مصدر قبلي لـ«الاتحاد» أن شبوة وحدها شهدت أمس تنفيذ 5 كمائن في منطقة الضليعة بضواحي عتق على طول الخط الواصل بين شبوة ومأرب، كما تمكنت قبائل النعمان في مديرية ميفعة من شن هجوم استهدف عناصر الميليشيات الإخوانية الهاربين من أبين باتجاه شبوة، وأضاف أن الكمائن استهدفت آليات عسكرية وعشرات الجنود الموالين لميليشيات «الإصلاح» التي تم الدفع بها مؤخرا إلى شبوة ومحافظات جنوبية محررة.

ولفت المصدر إلى أن مسلحي القبائل والمقاومة الشبوانية تمكنوا من تدمير عدد من الأطقم العسكرية والآليات التابعة للميليشيات الإخوانية إلى جانب سقوط نحو 23 قتيلا وجريحا في صفوفهم، مؤكدا أن قبائل شبوة والمقاومة الجنوبية أعلنت النفير العام ضد هذه الميليشيات لمنعها من السيطرة على المحافظة، متوعدة بعمليات مباغتة ضد أي تعزيزات أو قوات عسكرية تحاول الوصول إلى عتق أو إحدى مديرياتها أو التوجه صوب مناطق أبين المجاورة.

وأفاد مصدر في مستشفى عتق العام لـ«الاتحاد» أن المستشفى يستقبل كل يوم منذ نحو أسبوع العديد من القتلى والجرحى الذين يسقطون جراء الكمائن التي تنفذها القبائل والمقاومة الشبوانية، مشيرا إلى أن الكثير من الحالات الحرجة جرى نقلها باتجاه مستشفيات في مأرب بينها قيادات بارزة، فيما قالت مصادر أمنية في عتق إن الكمائن التي يجري تنفيذها من قبل القبائل والمقاومة الشبوانية تسببت بحالة من الذعر والخوف لدى ميليشيات «الإصلاح» التي عمدت إلى تصعيد تصرفاتها القمعية عبر تنفيذ عدد من عمليات الاعتقال طالت ناشطين جنوبيين ناهيك عن استهدافات وجرائم بشعة بحق الأهالي بالمحافظة.

وقالت مصادر حقوقية في عتق إن ميليشيات «الإصلاح» صعدت من جرائمها وانتهاكاتها في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شبوة، مشيرة إلى أنها أقدمت على إعدام مواطن ونجله في أحد شوارع عتق ورمي جثتيهما في منطقة نائية، وذلك عقب ساعات من إعدام مواطن آخر تحت مبرر دعمه لقوات النخبة الشبوانية.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة علي محسن السليماني، أنه لا تراجع عن تحرير المحافظة من سيطرة ميليشيات الإصلاح الإرهابية، مشيرا إلى أن المعركة مع هذه التنظيمات الإخوانية مستمرة ولن تتوقف حتى النصر، وأشار إلى أن قوات المقاومة الجنوبية وقبائلها والنخبة الشبوانية سوف تبسط يدها قريبا على كافة مديريات شبوة وتحررها، لافتا إلى أن المحافظة لن ترضخ ولن تستسلم وستواصل كفاحها من أجل إعادة الأمن والاستقرار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصادر: كمائن قبائل #شبـوة ومقاومتها تصيب مليشيا "الاصلاح" بحالة من الذعر والخوف في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو