الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

مغامرات «الإصلاح» وارتباطاته الارهابية في واجهة الصحافة العربية الصادرة اليوم

عدن تايم - خاص :ناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، حيث ركزت منها على تعنت مليشيا" الإصلاح" على حرف مسار المعركة عن مسارها الحقيقي والمتمثل في إنهاء الانقلاب الحوثي وضمان استقرار اليمن.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

مؤامرة «الإصلاح» تهديد لأمن المنطقة والعالم

قالت الصحيفة: منذ انطلاق عمليات التحالف العربي ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية عام 2015، يعمل حزب الإصلاح الإخواني على حرف مسار المعركة في اليمن عن المسار الأساسي في إنهاء الانقلاب الحوثي وضمان استقرار اليمن.
وتوضحت مؤامرة «الإصلاح» بشكل فعلي حين بدأت الحرب على التنظيمات الإرهابية جنوب اليمن عام 2016، حيث حاول حزب الإصلاح الحلول محل التنظيمات الإرهابية، لكنه لم ينجح بسبب جاهزية قوات النخبة التي أشرف على تشكيلها التحالف العربي في اليمن.

تجدد ظهور الإرهاب و«داعش» بعدن يتسق مع منهجية اعتمدها «الإصلاح»

وبحسب موقع اليمن العربي" أكد أكاديمي بأن ما شهدته مدينة عدن من تجدد ظهور مثل هذه التنظيمات؛ مثل: «داعش» ليس مفاجئاً؛ بل يبدو متسقاً مع السياق التاريخي للمنهجية التي اعتمدها «الإصلاح» منذ ظهوره.

لا خيار أمام الحكومة اليمنية سوى حوار جدة

وفي خبر لصحيفة العرب اللندنية" كشفت المواجهات التي شهدتها عدد من محافظات جنوب اليمن عن التحول اللافت في خارطة وموازين القوة وبروز المجلس الانتقالي الجنوبي كمكون لا يمكن تجاوزه خلال الفترة القادمة في أي ترتيبات للحل السياسي، وسط دعوات إلى وقف التصعيد العسكري والذهاب إلى جدة لحل الخلافات عبر الحوار.
وفشلت الحكومة الشرعية ومجاميع مسلحة من حزب الإصلاح في كسر المجلس الانتقالي عسكريا، عبر اجتياح المحافظات التي يتمتع بها الانتقالي بثقل شعبي واجتماعي مثل عدن وأبين ولحج.

حوار تقوده السعودية هو السبيل للتقدم في اليمن

وفي موقع العربية: قال أنور قرقاش، وزير دولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأحد، إنه من المهم للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي أن يقبلا ويشاركا في المبادرة السعودية لتخفيض التوتر وتجنب التصعيد، مشيراً إلى أن السبيل للتقدم هو "من خلال الحوار الذي تقوده السعودية".
وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "إن التحالف قلق من الإرهابيين، بما في ذلك القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش، الذين سيستغلون التصعيد الحالي في الجنوب".

حضرموت تتوعد بالتصدي لأي تحركات إرهابية محتملة

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: توعدت الأجهزة الأمنية في ساحل حضرموت بالتصدي لأي تحركات إرهابية محتملة عقب تلقي الأجهزة الأمنية والمنطقة العسكرية الثانية في المكلا معلومات استخباراتية حول مخطط تخريبي يهدف إلى زعزعة الاستقرار والسكينة العامة.
وأصدرت الأجهزة الأمنية والعسكرية بيانا أكدت فيه تلقي معلومات عن عناصر إرهابية وخلايا نائمة تعتزم إثارة الفوضى داخل المكلا ومديريات الساحل، مؤكدة بأن قوات الجيش والأمن لن تتوانى في القيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وفقا لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا.

الحوثي يختطف صحفياً شرقي تعز

بدورها قالت صحيفة الخليج: اختطفت ميليشيات الحوثي، أمس الأول الجمعة، صحفياً جديداً في مناطق سيطرتها بمدينة تعز، جنوب، في إطار استمرار انتهاكاتها ضد الصحفيين، وإصرارها على تكميم الأفواه. وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين: إنها تلقت بلاغاً يفيد باختطاف الصحفي إيهاب الشوافي، في نقطة تابعة للحوثيين في منطقة الحوبان بمحافظة تعز.

مقتل قائد محور صعدة.. وتدمير معسكرات الحوثي في حجة

وفي المعارك الدائرة بصعدة قالت صحيفة عكاظ: إن مليشيا الحوثي اعترفت أمس (السبت)، بمقتل قائد محور صعدة العميد ركن أمين الحميري مع عدد من مسلحيه في قصف لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في مديرية كتاف بالمحافظة.
ونفذت مقاتلات التحالف العربي عددا من الغارات الجوية على مواقع المليشيات الإرهابية في وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف شمال مصعدة، بعد نجاح الجيش الوطني في السيطرة على جميع الطرق المؤدية إلى الوادي وقطع إمدادات مليشيا الحوثي المتمردة إلى المنطقة.

التحالف يدمر عربات عسكرية ومخازن حوثية في حرض بحجة

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط: لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، تقدمها في مديرية حرض شمال محافظة حجة، الواقعة شمال غربي صنعاء، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، بعد تمكنها من تحرير 15 كيلومتراً في حرض والاقتراب من الخط الإسفلتي الرابط بين ميدي وحرض، في معارك تكبدت فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية الخسائر البشرية والمادية، وأبرزها تدمير التحالف عربات عسكرية ومخازن حوثية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مغامرات «الإصلاح» وارتباطاته الارهابية في واجهة الصحافة العربية الصادرة اليوم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم