أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

ناشط جنوبي : الحكومة الشرعية تضع نفسها مأزق

  • 1/2
  • 2/2

نخبة حضرموت -المرصد 


قال الناشط المجتمعي الجنوبي أنيس الشريك
ان حكومة الشرعية وضعت نفسها في ورطة واحدة بل في ورطتين اثنتين.

واكد الشريك ان الورطة الأولى.. هي أن وجود التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، كان بقرار من مجلس الأمن، كما أن مشاركة الإمارات العربية كان بطلب من السعودية.

اضاف الشريك بمعنى آخر إن أرادت الشرعية إبعاد الإمارات، فيتطلب ذلك قراراً سعودياً، وإن أرادت إنهاء دور التحالف السعودي بشكل عام، فيتطلب قراراً من مجلس الأمن.

وتابع إذاً لا داعي للهذيان، وللحديث عن السيادة، وحكاية إبعاد وفصل الإمارات من التحالف.

والورطة الثانية.. فقد فشلت الحكومة في الشمال وفي الجنوب، ودخلت في صراع مع التحالف، ومتهمه بدعم وتغذية القاعدة والجماعات الإرهابية.

لذلك أعلن تضامني الكامل مع الرئيس هادي.. بلاااا ود.

وعند غزوهم الأول للجنوب وعدن، قالوا: إن هدف ذلك تحريرها من الشوعيين والاشتراكيين والكفرة!

وفي غزو 2015 قالوا: لتحرير عدن من الدواعش.

وفي 2019 واليوم يرددون أن غزوهم القادم لطرد الإماراتيين من عدن!

ببنما هدفهم الحقيقي أنه كل الطرق تؤدي إلى غزو واحتلال عدن والجنوب.

وبالنسبة لموقفنا من الغزو القادم من مأرب والاحتلال بشكل عام والأحداث الأخيرة فهو واضح، فموقفنا معروف من الجنوب بالسلم والحرب منذ عام 2004م وليس من اليوم وهذا مبدأ ولن يتغير ولن نتحدث عن مواقفنا كثيراً.

ومن هذا المنطلق نؤكد وكواجب أخلاقي وإنساني بأننا سنناهض وسنقف بحزم وإرادة وثبات أمام أي انتهاكات ومداهمات للمساجد وغير المساجد والصحف والمنازل واستهداف الحريات و… و… الخ لغرض تصفية حسابات وانتقامات أو انتهاكات وتجاوزات تتناقض مع العفو العام الذي أصدره رئيس المجلس الانتقالي.

كما نطالب بالتعامل الإنساني والأخلاقي مع الأسرى.

وللعلم.. لدينا في الميدان من الراصدين والموثقين، ولن نصمت عن أي انتهاكات لحقوق الإنسان.

وعلى ضوء المداهمات والاعتقالات التي تمت لكثير من الشباب في القلوعة بما فيها لبعض أنصار الانتقالي، وبعض الأماكن الأخرى في عدن والتي تعد انتهاكات وتجاوزات مرفوضة وبادرة خطيرة خاصة بعد العفو العام لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.. هذا الإيميل والواتسآب للإبلاغ عن أي مداهمات واعتقالات غير قانونية:

anisabdulla2016@gmail.com

00447577987043 /واتسآب

771143376/واتسآب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناشط جنوبي : الحكومة الشرعية تضع نفسها مأزق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت