الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

وزير سابق مشارك في لقاء اديس ابابا : لا حل حيال عدن سوى تكاثف الجميع من ابناءها واهاليها

أعرب وزير سابق في حكومة الكفاءات عن أسفه لما تتعرض له الجهود التي تطالب بانقاذ مدينة من الانهيار في القطاعات المختلفة.

وقال وزير الاشغال العامة الاسبق م. وحي طه أمان في تغريدة على حسابه بتويتر "للاسف كل ما ارتفعت الاصوات لاي مكونات او شخصيات عدنية تتحدث بحرقة عن انقاذ مدينتهم من الانهيار الممنهج وعن ابعادها عن المخططات والصراعات السياسية والاهتمام بدورها التجاري والخدمي نجد قذف اتهامات العنصرية والتخوين جاهزة لإسكاتهم وترهيبهم وابعادهم عن المشهد السياسي ومواقع القرار".

وتابع الوزير أمان الذي شارك في الايام القليلة الماضية في ورشة عمل في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا نظمها المعهد الاوروبي للسلام مكرسة عن الوضع في عدن واعادة دورها الريادي ، تابع القول في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر مؤكدا ان " في هذه المرحلة لا حل حيال عدن سوى ان يتكاثف الجميع من ابناءها واهاليها وكل من تربى وعاش بها واحبها وقاتل من اجلها الا ان يتوحدوا في اطار او كيان سياسي واجتماعي منظم للمطالبة بحقوق عدن وابناءها كمدينة محورية في الصراع القائم بالمنطقة وحتى تضع النقاط على الحروف بعيدا من سرقة الادوار".

واعاد الوزير أمان الى الاذهان ان " مدينة عدن تعثرت على مدى اكثر من نصف قرن من ممارسة دورها التجاري الريادي التي عرفت به على مدى التاريخ بسبب السياسة القاصرة في ادارتها واقحامها في الصراعات السياسية من اجل النفوذ والسلطة والتي فشلت طوال العقود السابقة من خلق كيان دولة قوية تدير مواردها الطبيعية نتيجة لسوء ادارة الحكم".

ولفت الوزير أمان ان " عدن هبة الخالق جعل لها خصوصية بموقع جغرافي فريد وعلى مدى التاريخ تعتبر الثغر الهام لجنوب الجزيرة العربية ومحطة تجارية هامة وملتقى لخطوط التجارة البحرية للسفن القادمة من الشرق ومحطة برية لقوافل التجارة القادمة من الشمال والشرق.. وكانت مدينة ايرادية مهمة على مدى التاريخ" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير سابق مشارك في لقاء اديس ابابا : لا حل حيال عدن سوى تكاثف الجميع من ابناءها واهاليها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم