أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

ولي عهد السعودية: إيران تعيق الحل السياسي في اليمن

  • 1/2
  • 2/2

(نخبة حضرموت) وكالات

قال الأمير محمد بن سلمان في تصريح له على السي بي أس الأمريكية بأن الحل السياسي في اليمن سيتوفر ما إذا توقفت إيران دعمها للحوثيين مؤكدا إن المجال مفتوح للحل السياسي في اليمن من جانب المملكة.

وأشار إلى أن إلتزام الحوثيين بوقف إطلاق النار خطوة إيجابية. 

وقال: ”أولاً، إذا أوقفت إيران دعمها لميليشيات الحوثيين، فسيكون الحل السياسي أسهل بكثير.. نفتح اليوم جميع المبادرات لحل سياسي في اليمن.. ونأمل أن يحدث هذا اليوم بدلاً من الغد“.

وتابع: ”نريد التفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، نحن نفعل هذا كل يوم، نحاول تحويل هذه المناقشة إلى تنفيذ فعلي على أرض الواقع، أعلن الحوثيون قبل بضعة أيام وقف إطلاق النار، من جانبهم، ونحن نعتبر هذا خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشطًا“.

وبسؤاله لماذا بعد 5 سنوات من القتال يتفاءل الليلة بإمكانية استمرار وقف إطلاق النار ومن ثم إنهاء الحرب في اليمن، أجاب قائلًا: ”كقائد، يجب أن أظل متفائلاً كل يوم.. فإذا كنت متشائمًا، يجب أن أترك منصبي وأعمل في مكان آخر“.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ولي عهد السعودية: إيران تعيق الحل السياسي في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت