أخبار محلية / عدن تايم

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )


تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني، في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، وركزت منها على الادعاءات التي تصدر من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بشأن" كتاف" حيث أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن تلك الادعاءات لا تمت للحقيقة بصلة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من تناولات الوكالات الخارجية وتحت عنوان"

ميليشيا الحوثي تروّج ادعاءات هدفها التضليل

أعلن الناطق باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أمس، أن ميليشيا الحوثي الإيرانية تروّج لادعاءات غير حقيقية، هدفها تضليل الرأي العام الدولي والإقليمي.
وأكد المالكي خلال مؤتمر صحافي، أن ميليشيا الحوثي الإيرانية حاولت الالتفاف على وحدات الجيش اليمني، إلا أن قوات التحالف أفشلت المحاولة.

هادي: خطر إيران يتضاعف على اليمن والمنطقة بأسرها

قال موقع اليمن العربي" اعتبر الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الخطر الإيراني يتنامى على العالم والملاحة الدولية.
وحذر خلال لقائه السفير الأمريكي، كريستوف هينزل، من "الخطر والأطماع الإيرانية عبر أدواتها الانقلابية المختلفة على اليمن والمنطقة، والتي تؤكد تنامي الخطر الإيراني على العالم والملاحة الدولية".
كما أعرب عن تقدير الحكومة اليمنية لجهود الولايات المتحدة الأمريكية، ودعمها لليمن ومسارات السلام.

التحالف: ادعاءات الحوثي بشأن «كتاف» مضللة

وبحسب صحيفة عكاظ" أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الادعاءات التي تصدر من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لا تمت للحقيقة بصلة، معرباً عن أسفه لما تتخذه بعض القنوات العالمية من جعل إعلام المليشيات مصدراً لها؛ كونه يعمل على خلق الأحداث وتضليل الرأي العام سواء في الداخل اليمني أو خارجه، مستشهداً بادعاءات مليشيا الحوثي بشأن «كتاف» وأنها غير صحيحة، مبيِّناً أنه من غير المناسب أن يرد التحالف على مثل هذه الادعاءات.

حملة حوثية إيرانية منسّقة للإيهام بالرغبة في السلام باليمن

من جانبها قالت صحيفة العرب اللندنية فرجت جماعة الحوثي المتمرّدة، الإثنين، من جانب واحد عن العشرات من الأسرى المحسوبين على الجانب الحكومي في مبادرة لقيت ترحيبا أمميّا، لكنّ أطرافا سياسية محلية اعتبرت الخطوة استكمالا لحملة كثيفة تخوضها الجماعة منذ مدة بالتنسيق مع إيران وتقوم على الإيهام بالرغبة في السلام والعمل على تحقيقه، في محاولة لإحراج خصومها وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عسكريا يدعم الحكومة المعترف بها دوليا في مواجهة المتمرّدين الحوثيين الموالين لإيران.

ميليشيا الحوثي تخنق موظفي التربية

بدوره قال موقع العربية: أصدرت ميليشيا الحوثي الانقلابية، قرارا قضى بفصل 211 موظفاً في ديوان عام وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرتها في صنعاء، بذريعة انقطاعهم عن العمل.
وحسب مذكرة سربت الاثنين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، عن الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين الانقلابية غير المعترف بها دولياً، أقرت بإنهاء خدمة عدد (211) موظفا والذين يعملون بديوان عام الوزارة.

الحوثي يمارس أبشع الجرائم في الحديدة

وفي صحيفة الخليج" اتهم الناطق باسم ألوية العمالقة مأمون المهجمي، أمس، جماعة الحوثي، بممارسة «أبشع الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الحديدة في ظل الهدنة القائمة من طرف واحد». وقال المهجمي، في بيان صحفي، إن الميليشيات الحوثية شنت خلال ال 24 ساعة الماضية عمليات عسكرية في عدة محاور بالحديدة.

استئناف تصدير النفط الخام بعد تلبية مطالب حضرموت‎

قال موقع إرم نيوز: أعلن محافظ محافظة حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، الإثنين، استئناف عملية تصدير النفط الخام، عقب تلبية الحكومة لمطالب السلطة المحلية في المحافظة.
وجاءت عملية استئناف التصدير بعد توقف دام 13 يومًا، احتجاجًا على ”تنصل“ الحكومة من التزاماتها تجاه المحافظة.

مئات الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين في الضالع

وفي الخبر الأخير من صحيفة البيان" حيث أكد الناطق باسم القوات المشتركة في محافظة الضالع، ماجد الشعيبي ارتكاب ميليشيا الحوثي أكثر من ألف انتهاك بحق المدنيين، منذ بدء هجومها على الأطراف الشمالية للمحافظة، رغم فشلها عسكرياً.
وقال الشعيبي في بيان، إن الجماعة الحوثية لم تنجح بتحقيق أهدافها العسكرية، لكنها في المقابل أوغلت في تعميق جراح اليمنيين من خلال انتهاكاتها الممنهجة بحق المدنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم