الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

"غريفيث" يصل صنعاء تزامناً مع إعلانات وقف إطلاق النار


وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، "مارتن غريفيث"، اليوم الثلاثاء إلى صنعاء في زيارة تستمر يومين، حسب ما أعلن حسابه على تويتر.

وأعلن "غريفيث" وصوله إلى صنعاء، مجدداً الثناء على إعلان الحوثيين إطلاق سراح عدد من المحتجزين من الجانب الحكومي أمس الاثنين.

وقال "غريفيث" "تساعد مبادرات كهذه على تهيئة بيئة مؤاتية وبناء الثقة لاستئناف عملية السلام".

وأعرب المبعوث الأممي عن أمله في أن يحثّ ذلك الأطراف على تجديد التزامها بتبادل الأسرى والمحتجزين وفقاً لما تمّ الاتفاق عليه في استوكهولم.

وتأتي زيارة غريفيث بعد أيام من إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية مقابل إيقاف الغارات الجوية على اليمن، فيما نقلت وسائل إعلام دولية أنباء عن وقف التحالف لإطلاق النار في أربع محافظات يمنية بينها صنعاء.

كما أن هذه هي الزيارة الأولى للمبعوث الأممي بعد الهجوم على مصفاتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية، وهو الهجوم الذي تبناه الحوثيون منتصف الشهر الماضي، وأدى لتوقف قرابة نصف كمية الانتاج السعودي من النفط الخام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "غريفيث" يصل صنعاء تزامناً مع إعلانات وقف إطلاق النار في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم