أخبار محلية / المندب نيوز

أبين: “مدرسة الوحدة ” بزنجبار تعاني من الاهمال وتتطلب التدخل الفوري قبل حدوث كارثة

أبين(المندب نيوز )خاص

تعتبر مدرسة الوحدة بمديرية زنجبار منطقة سواحل، من أقدم مدارس محافظة أبين ، حيث أفتتحت منذ السبعينيات، درست فيها العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضة، واليوم تعاني من الاهمال واللامبالاة بصفوف غير قابلة للدارسة بتشقق سقوفها وتسرب ميا الأمطار بداخل قاعات الدراسة،
إضافة لعدم توفر الكهرباء بالفصول الدراسية دون النظر لها بعين الاعتبار من السلطة المحلية بمحافظة أبين والمنظمات الدولية والمحلية.
وفي حديث لمدير مدرسة سواحل أ. “صالح الحاشي” قال : أن مدرسة الوحدة بسواحل تعتبر هيكل خارج فقط بينما من الداخل واقع مؤلم وفصول أخذ منها الزمن ما أخذ، حيث تعتبر مدرسة سواحل من أقدم مدارس مديرية زنجبار بشكل خاص ومحافظة أبين بشكل عام.
وأضاف بالقول: مياه الأمطار اجتاحت الفصول الدراسية والساحة تحتاج إلى مظلة ليستظل الطلاب من حرارة الشمس أثناء الطابور الصباحي ويقضوا أوقاتهم بفترات الاستراحة.
وأردف : بعد هذه المناشدة أخلي مسؤوليتي إذا حدث مالايحمد عقباه كوني قمت يوم الأمس بإلغاء الدراسة بسبب الحالة التي تعاني منها الصفوف الدراسية وإلغاء الدراسة جاء من باب الخوف والحرص على أطفالنا الطلاب.
كما تم وعدنا من قبل مؤسسة شباب أبين بإزالة سقف المدرسة وبناء سقف جديد لكن تظل والوعود برغم من أن ازاله السقف غير مقنع كونها قابلة للسقوط وتحتاج للبناء من جديد لكن الضرورات تبيح المحظورات.
وفي ختام حديثه : تقدم بالمناشدة للقائم بأعمال محافظ محافظة أبين الأمين العام للمجلس المحلي أ. “مهدي الحامد” ومديري مكتب التربية بالمحافظة والمديرية د. “وضاح المحوري” وأ. “نادر أحمد فضل” والمنظمات الدولية والمحلية والهلال الأحمر الاماراتي ورجال المال والأعمال بسرعة التدخل العاجل لانقاذ مدرسة الوحدة قبل حدوث كارثة لايحمد عقباها وتوفير بيئة مناسبة للطالب لكي يتعلم.
فيما ناشد رئيس مجلس الآباء بمدرسة الوحدة سواحل أ. “محسن نصيب” السلطة المحلية بمحافظة أبين والهلال الأحمر الاماراتي والمنظمات بسرعة وضرورة التدخل لإنقاذ المدرسة كونها متهالكة، ووضع الحلول اللازمة لمصلحة أطفالنا الطلاب للدراسة بهذا الصرح العلمي.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أبين: “مدرسة الوحدة ” بزنجبار تعاني من الاهمال وتتطلب التدخل الفوري قبل حدوث كارثة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز