أخبار محلية / المندب نيوز

مدير كهرباء أبين يناقش مع الخدمة المدنية ترتيب اوضاع العاملين والمتعاقدين والمتقاعدين

أبين(المندب نيوز )خاص

ناقش مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس محمود مكيش مصعبين مع مدير عام الخدمة المدنية عيشة غالب وبحضور رئيس نقابة عمال الكهرباء رشاد بن جميلة ، ناقش عدد من القضايا التي تهم موظفي المؤسسة العامة للكهرباء ( البارهوس ) المتمثلة في تسويات مرتبات الموظفين والنقل في الدرجات الوظيفية والعلاوات السنوية وتثبيت المتعاقدين وترتيب عملية إحالة المتقاعدين خلال العام 2020 م .
من جانبه ، طالب “مكيش ” مكتب الخدمة المدنية بإصدار فتاوى تحسن من وضع العاملين ، وكذلك حل اشكالية بدل اصابة العمل ، إضافة إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لعمل دورات تدريبية وتأهيلية لمدراء الشئون الإدارية والموظفين والأمن الصناعي ، لافتًا بأن موظفي المؤسسة رواتبهم متدنية جدًا وتعرضوا للحرمان والظلم وسقوط للتسويات والعلاوات طيلة السنين الماضية .
كما أشار مكيش أنه تم تجهيز كشوفات بالمتعاقدين من 2012 م وتم اجراء نظام البصمة والرفع بهم إلى وزارة الخدمة المدنية وتم اعتمادهم رسميًا ، وسيتم لاحقًا برفع مذكرة لإضافتهم في كشوفات المرتبات .. بالإضافة إلى ترتيب الإجراءات لإحالة من بلغوا أحد الأجلين إلى التقاعد .
وبدورها ، أكدت عيشة أن الخدمة المدنية تبذل جهود لترتيب وتسوية أوضاع الموظفين ، و في طريقها لاستكمال كل الاجراءات القانونية المتبعة وتشريعاتها النافذة لتحقيق أهداف الموظفين وأنه ستتم مراعاة جميع الظروف .
ولفت بن جميلة إلى أن أحد الأسباب التي أدت إلى حرمان الموظفين حقوقهم هو الإفتقار للتسوية السنوية أولًا بأول .
حضر النقاش المدير الاداري بالمؤسسة العامة للكهرباء بجعار احمد هادي

من_ محمد ناصر مبارك

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير كهرباء أبين يناقش مع الخدمة المدنية ترتيب اوضاع العاملين والمتعاقدين والمتقاعدين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز