أخبار محلية / يافع نيوز

مسؤول في البنك المركزي بعدن يكشف عن المتسبب بعرقلة صرف مرتبات الجيش والأمن

  • 1/2
  • 2/2

مسؤول في البنك المركزي بعدن يكشف عن المتسبب بعرقلة صرف مرتبات الجيش والأمن

يافع نيوز – خاص.

كشف مسؤول في البنك المركزي بعدن عن الجهات التي تعرقل صرف مرتبات الجيش والأمن للشهر الثاني على التوالي.

وقال وكيل قطاع العملة المحلية في البنك المركزي أن مرتبات الجيش والتعزيز المالي بذلك موجود لدينا هنا في البنك المركزي لشهرين ، وأكد التوقيف وتاخير الصرف هو من وزير الدفاع المقدشي الذي وجه بعدم إعتماد التوقيع على الشيكات إلا من قبله واثنين آخرين فقط همها رئيس هيئة الأركان ومدير الدائرة الماليه محمد القباطي ، مؤكداً بأنه لا سبب غير ذلك.

وأتى حديث وكيل قطاع العملة المحلية رداً على استفستارات وفد الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي الذي زار البنك المركزي أمس الإثنين ، وذلك ضمن جهود الهيئة لمتابعة مشكلة تأخير صرف المرتبات لشهرين متتابعين أغسطس وسبتمبر 2019.

كما قام وفد الهيئة بزيارة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ، وكذلك وزارة المالية التي أكدت القائم باعمالها أنها أخلت مسؤوليتها عن المرتبات وحولتها إلى البنك المركزي ، وان السبب هو عدم توقيع المقدشي على الشيكات.

ومن جانبها عبرت قيادة الهيئة العسكرية العليا عن رفضها رفضاً قاطعاً ذلك السلوك اللا إنساني واللا أخلاقي ، اللا مسؤل من قبل وزيري الدفاع والداخلية اللذان جعلا من المرتبات سلاحاً لتجوبع أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية والامن قيادات وضباط وصف وجنود.

وفيما يلي البيان الصادر عن زيارة وفد الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي لقيادة المنطقة الرابعة والبنك المركزي ووزارة المالية.

           بسم الله الرحمن الرحيم

              متابعات ميدانية

سعياً  وتحركاً  طوعياً  من رئاسة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي لمتابعة مشكلة تأخير صرف المرتبات لشهرين متتابعين أغسطس وسبتمبر 2019 وما سببه ويسببه ذلك من حرمان ومعاناة معيشية قاسية على عامة منتسبي القوات المسلحة والأمن في المنطقة العسكرية الرابعة على وجه التحديد بسبب عدم الشعور بالمسؤولية وانعدام الوازع الإنساني لدى قيادات وزارتي الدفاع والداخلية الذين أرادوا بذلك عقاباً وتنكيلا بالجميع بدوافع سياسية مقيته وغير مسؤولة.

وفي هذا السياق فقد قامت رئاسة الهيئة بجولة ميدانية يومنا هذا الاثنين 30 سبتمبر 2019م للالتقاء عاجلاً بالاخ اللواء الركن فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعه لتسليمة المذكرة الخاصه الموجهة من قيادة الهيئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي التي تحوي كافة المظالم والمطالب ومن أجل معرفة أين يكمن الخلل والعرقله في قضية تأخير المرتبات ولأنه كان متحركا ولم نتمكن من ذلك فقد سلمت المذكرة لمدير مكتبه الذي أشار أن القائد مشغول وسيلتقيكم لاحقاً.

بعدها قامت رئاسة الهيئة بالتحرك إلى البنك المركزي يرافقهم الأخ العميد أحمد سالم الهيثمي وتم اللقاء بالاخ حسين الدهمشي وكيل قطاع العملة المحلية في البنك المركزي .. وكان التعريف  والسؤال الوحيد الذي يطرحه الأخ اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة هو نحن الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي نتسائل حول مصير المرتبات أين هي ؟ وما أسباب عدم صرفها  ؟

فكان جواب وكيل قطاع العملة المحلية في البنك المركزي هو أن مرتبات الجيش والتعزيز المالي بذلك موجود لدينا هنا في البنك المركزي لشهرين. والتوقيف وتاخير الصرف هو من وزير الدفاع المقدشي الذي وجه بعدم إعتماد التوقيع على الشيكات إلا من قبل وزير الدفاع الفريق المقدشي ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن النخعي ومدير الدائرة الماليه محمد القباطي مؤكدين بأن لا سبب غير ذلك.

وللتأكيد من ذلك فقد تم التحرك إلى ديوان وزارة المالية خورمكسر ليتم اللقاء بالاخ الأستاذ خالد الحوثري القائم بأعمال وكيل وزارة المالية لشؤون الحسابات الحكوميه والذي طرح عليه الأخ رئيس الهيئة نفس التعريف والسؤال

حيث أكد القائم بالأعمال بأن الالتزامات المالية المستحقة من مرتبات الجيش فإن وزارة المالية أخلت مسؤوليتها وحولت مرتبات المنطقة العسكرية الرابعه للفصل الثالث يوليو/ أغسطس/ سبتمبر 2019 إلى البنك المركزي يعني أن مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر في البنك. .

وهكذا وبعدها سنقوم بتحويل مرتبات الفصل الأخير أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر 2019.

موضحاً ان الخلل والعقدة المسببة للتاخير هو عدم الاتفاق على الاسماء المخولة للتوقيع على شيكات المنطقة العسكرية الرابعه حيث وجه وزير الدفاع بعدم إعتماد النظام السابق للتوقيعات على الشيكات من قبل رئيس هيئة الأركان الفريق الركن النخعي  وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ومدير المالية عبدالله عبدربه .

واشارة لكل ما سبق فإننا بإسم قيادة الهيئة العسكرية العليا نرفض رفضاً قاطعاً ذلك السلوك اللا إنساني واللا أخلاقي ، اللا مسؤل من قبل وزيري الدفاع والداخلية اللذان جعلا من المرتبات سلاحاً لتجوبع أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية والامن قيادات وضباط وصف وجنود .

وعليه فإننا نتوجه بالدعوة العاجلة لفخامة الاخ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتوجيه الفوري الملزم لصرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر فوراً.

كما نتوجه بالمطالبة لقيادة قوات التحالف بالضغط وإلزام حكومة الفساد الناهبة للأموال بسرعة صرف مرتبات الشهرين دفعة واحدة وفورا، محذرين في الوقت نفسه من أن صبر ابناء القوات المسلحة والأمن على سلوك هذه  الحكومة العابثة ووزرائها المعنيين المتعجرفين المستهترين قد بلغ حده وامده الأقصى وسيكون التحدي والحسم سيد المشهد القادم.

وأخيراً وبعد كل ما تم توضيحه لكم يا أبناء قواتنا المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى فإننا نهيب بعظمة غيرتكم وحميتكم تجاه من أرادوا لكم التجويع والتركيع في خوض معركة البقاء معركة الحياة معركة الشموخ والكبرياء مع قوم لا يدركون براكين غضبكم على مغتصبي حقوقكم العادلة المحتسبة والمكتسبة على مدى خدماتكم الوطنية خدمة للوطن وقواته المسلحة والامن.

 إننا نراهن بأنكم ايها الصقور

 ستكسرون حصار تلك الحمائم

المجد لشعبنا الجنوبي العظيم

عاشت قواتنا المسلحة والأمن

               والسلام عليكم

          ورحمة الله وبركاته

                    رئاسة

        الهيئة العسكرية العليا

        للجيش والأمن الجنوبي

          *العاصمة عدن*

           30 سبتمبر 2019

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول في البنك المركزي بعدن يكشف عن المتسبب بعرقلة صرف مرتبات الجيش والأمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز