أخبار محلية / صحيفة المرصد

محافظ #الحـديدة يفتتح مدرسة بتمويل إماراتي

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - الساعة 07:01 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد /خاصافتتح محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن علي طاهر اليوم الثلاثاء، مدرسة للتعليم الأساسي في مديرية الدريهمي أعادت دولة الإمارات بناءها وتأهيلها بعد أن كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيا الحوثية قد دمرتها كليا وحرمت طلاب المنطقة من التعليم فيها لمدة سنتين.

وأكد طاهر خلال الافتتاح الذي حضره ممثلون عن الهلال الأحمر الإماراتي وقيادات من السلطة المحلية أن إعادة بناء مدرسة الفجر الجديد في منطقة الطائف تعكس صورة جلية لحجم الدعم السخي والدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، لتطبيع الحياة في المديريات والمناطق المحررة، وعلى وجه الخصوص القطاعات ذات الصلة بحياة الناس.

ولفت إلى أن مديرية الدريهمي تستحق الكثير من الاهتمام والدعم حيث قدمت ولاتزال تقدم التضحيات الجسام في سبيل استكمال تطهير محافظة الحديدة والوطن بشكل عام من شرور عصابة الحوثي الكهنوتية المدعومة إيرانيا.

وأعرب عن شكره الجزيل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أولت مديرية الدريهمي اهتمامها وسارعت في العمل ولاتزال لتطبيع الحياة فيها وتخفيف المعاناة عن كاهل أبنائها حيث كانت قد افتتحت في وقت سابق المركز الصحي في ذات المنطقة - الطائف- بعد إعادة ترميمه وتأهيله وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة ، فضلا عن تزويده بالأدوية والمحاليل المخبرية بشكل متواصل.

وتجول محافظ الحديدة وممثلو الهلال في فصول ومرافق المدرسة ودشنوا توزيع الحقيبة والزي المدرسي لطلاب وطالبات المدرسة البالغ عددهم نحو 600 منتسبا.

من جهته أوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي أن افتتاح المدرسة وتوزيع الحقيبة والزي المدرسي لمنتسبيها يأتي في إطار حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي التي دشنتها هيئة الهلال مطلع الشهر المنصرم وتشمل افتتاح وتأثيث 16 مدرسة وتأثيث 10 مدارس أخرى تقدم افتتاحها في وقت سابق بتمويل سخي من دولة الإمارات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ #الحـديدة يفتتح مدرسة بتمويل إماراتي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد