أخبار محلية / عدن تايم

بالصور..وفاة مواطن وغمر 23 مركبة جراء هطول امطار غزيرة على مناطق في لحج

شهدت المديريات الغربيه والشماليه الغربيه لمحافظه لحج وصولاً إلى الأطراف الجنوبية الشرقية لمحافظة تعز هطول امطار غزيره خلال الساعات القليلة الماضية.

وتسببت هطول الامطار الغزيرة إلى حدوث خسائر بشريه وماديه كبيره.. ففي مديريه القبيطه تسببت الامطار بانزلاقات صخرية ضخمة ادت الى تهدم أحد المنازل و وفاة مواطن في العشرينات من عمره يدعى "ايمن محمد علي" وألحاق خسائر مادية في محتويات المنزل.. كما ادت الانزلاقات الصخرية والامطار الى تدمير عددا من المدرجات والاراضي الزراعية وجرف 300 خلية نحل لمواطنين إضافة إلى غمر أكثر من 23 مركبة نقل أغلبها مخصصة لنقل البضائع بين تعز وعدن وعدد من المحافظات الأخرى في طريق سوق الخميس ووادي السحر والغول جنوبي المديرية.

وفي الوقت الذي شهدت مديرية القبيطة أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة الماضية لا تزال عشرات المركبات عالقة في طريق الخميس، وادي السحر، الغول وسط تدفق مستمر للسيول وانقطاع الطريق وغياب للسلطات المحلية والجهات المسؤولة في المحافظة للتدخل والقيام بمهام الطوارئ والإنقاذ بعد أن باتت معظم المناطق والطرقات الحيوية منكوبة حد وصف مسؤول الإغاثة بمديرية القبيطة علي منتصر.

وفي مديريتي طورالباحة والمقاطرة غربي المحافظة شهدتا هطول امطار غزيره أدت الى قطع الطرق الرئيسية واعاقه حركه المواطنين وتوقف العملية التعليمية في بعض المدراس. كما تسببت بدمار كبير في مخيمات النازحين في مركز مديرية طورالباحة واتلاف محتويات النازحين في المخيمات، الامر الذي دفع ببعض المتطوعين بالتنسيق مع السلطة المحلية إلى القيام بإجلاء النازحين إلى مستشفى طور الباحه العام بعد تخصيص مساحة فيه لإيواء النازحين.

وناشد متطوعون الجهات المختصة بالمحافظة والمنظمات الإغاثية إلى سرعة التدخل وانشاء مساكن لعشرات الأسر المتضررة بعد باتت دون مأوى وغذاء.

يأتي هذا وسط مخاوف من انتشار امراض حمئ الضنك والكوليرا في اوساط النازحين خصوصا مع استمرار هطول الامطار وما خلفته من برك ومستنقعات مائية في القرب من سكن النازحين، وفي الأسبوع الماضي سجل مركز الترصد الوبائي بطورالباحة ظهور بعض الحالات المصابة بالحميات في أوساط النازحين ما يجعل الوضع الصحي بالنسبة للنازحين في وضع خطر اذا لم يتم التدخل الوقائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالصور..وفاة مواطن وغمر 23 مركبة جراء هطول امطار غزيرة على مناطق في لحج في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم