أخبار محلية / سبأ نت

الرئيس الصيني: لا يمكن لأية قوة في العالم هز دعائم الامة الصينية

  • 1/2
  • 2/2


بكين – سبأنت
احتفلت الصين اليوم، بالذكرى السبعين لتأسيس الحكم الشيوعي وأظهرت قوتها من خلال عرض كبير للعتاد والقوات في العاصمة بكين بحضور الرئيس شي جين بينغ الذي تعهد بالتنمية السلمية.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينغ ، الشعب الصيني إلى الوحدة، مؤكدا أنه لا توجد قوة في العالم يمكنها أن تهز دعائم الأمة الصينية.
وقال في كلمة أمام عرض عسكري بساحة (تيان آن من) ببكين "لا توجد قوة يمكنها أن تهز دعائم أمتنا العظيمة .. ستكون الصين غدا أكثر ازدهارا".

وشدد على الحاجة إلى "وحدة جميع الشعب الصيني ومواصلة الكفاح من أجل إعادة التوحيد الكامل للوطن الأم" بما في ذلك جزيرة تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي وتقول بكين إنها جزءا لا يتجزأ من الصين.

وأكد أنه يتعين على بكين المحافظة على الأمن والسلم الدائمين في هونغ كونغ وماكاو والحفاظ على التطور السلمي في تايوان داعيا إلى الحفاظ على "الازدهار والاستقرار الطويل الأجل لهونغ كونغ" بموجب مبدأ "دولة واحدة ونظامين".

وانطلقت الاحتفالات الرسمية في الصين بمناسبة الذكرى ال70 عاما على تأسيسها بتنظيم عرض عسكري ضخم في ساحة (تيان آن من) بمشاركة نحو 15 ألف جندي و580 دبابة وصواريخ عابرة للقارات وعربات تعرض التفوق التكنولوجي للبلاد في استعراض وصف بأنه الأكبر في تاريخ الجمهورية منذ تأسيسها قبل سبعة عقود.

وتجمع آلاف المشاركين في ساحة (تيان آن من) حيث أعلن ماو تسي-تونغ تأسيس الصين الشعبية في 1 أكتوبر 1949 ملوحين بالرايات الحمراء مع مرور الرئيس الصيني شي جين بينغ أمام قوات العرض العسكري الضخم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرئيس الصيني: لا يمكن لأية قوة في العالم هز دعائم الامة الصينية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت