أخبار محلية / 4 مايو

من #الضـالع انطلق الحسم.. الجنوب يحرر الشمال من مليشيات المد الإيراني

الأربعاء - 09 أكتوبر 2019 - الساعة 09:07 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / منير النقيب
تواصلا لمسلسل انتصاراتها وعملياتها العسكرية الضاربة بقلب العدو شنت القوات المسلحة الجنوبية، مساء اليوم الاربعاء عملية عسكرية موسعة ضد مليشيات الحوثي غرب مدينة الفاخر.
وتتركز العملية العسكرية الجديدة في غرب مدينة الفاخر باتجاه مناطق العود في محافظة إب.
وقالت مصادر عسكرية: " أن القوات المسلحة الجنوبية قصفت مساء اليوم مواقع مليشيات الحوثي في مناطق العود بمحافظة إب".

*التحالف العربي

وامام عظمة النصر والانجاز الجنوبي ثمن قائد التحالف العربي بالعاصمة عدن العميد الركن راشد الغفلي الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في جبهات القتال بالضالع.
وطالب الغفلي القوات المسلحة الجنوبية بمواصلة الانتصارات وتلقين مليشيات الحوثي المدعومة من إيران اقسى الدروس والهزائم .

*عمليات تمشيط

وبعد تطهيرها من مليشيات الحوثي القوات الجنوبية نفذت عصر اليوم عمليات تمشيط واسعة بالجب التي تقع في منطقة باجة حجر.
وافاد مصدر ميداني ان قائد اللواء الثاني صاعقة مسنود بقوات الحزام الامني شن عمليات تمشيط واسعة في منطقة الجب والمزارع وهناجر الدجاج في العمق الشمالي بمنطقة باجة.
ويأتي التمشيط بعد ان حققت القوات الجنوبية انتصارات في عدد من المواقع الاستراتيجية و طرد مليشيا الحوثي .

*زمن قصير وانتصارات كبيرة

ليلة ويوم من المعارك الحاسمة نقلت فيها القوات الجنوبية المعارك في جبهة شمال الضالع إلى حلق العدو وانتزعته من أحشائه وألقت به خلف الحدود أو خلف الحياة.

*قوات الجنوب في إب

عملياً كافة المناطق من قعطبة وبما فيها قعطبة، تحت قبضة القوات الجنوبية، وهي مناطق شمالية (من إب) حسب التقسيم وجغرافية الدولتين (الشمال- والجنوب) ، ومن الضالع انطلق جيش الجنوب لمقاومة ومحاربة وتحرير مناطق الشمال في إب .
في الطريق إلى أكتاف إب وسفوح العود اكتسحت قوات الجنوب المتقدمة عشرات المواقع وحررت وانتزعت عشرات المناطق والتباب والوديان والقرى والبلدات.. والنفير لم يضع الوعد والموعد بعد .

*المواجهات لم تغب

الاشتباكات ودوي المواجهات لم تغب خلال الساعات الماضية من الليل وإلى الفجر وبتقطع عن أجواء الجبهات المتقلصة أمام المليشيات الحوثية أكثر فأكثر.
وغنمت القوات الجنوبية كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد والذخائر المختلفة بينها عربات وراجمات وطائرات مسيرة.
خسائر الحوثيين البشرية كبيرة لدرجة أن الإحصاء حتى الآن أمر من الصعوبة بمكان، بينما المعارك دائرة ولم تهدأ البنادق ولا توقفت أقدام ابطال جيش الجنوب الذاهبون لاقتلاع من تبقى وما تبقى في آخر المواقع المتداخلة بين إب والضالع.
مصدر عسكري قال إن وحدات من قوات اللواء 30 مدرع بقيادة العميد ركن مظلي هادي العولقي، ووحدات من اللواء الأوّل صاعقة والحزام الأمني وأبطال المقاومة الشعبية في قعطبة، تمكنوا فجر اليوم من تحرير معسكر الزبيريات ومواقع مطلة على شخب ومنطقة سليم، ومدينة الفاخر الاستراتيجيّة غرب مديرية قعطبة، بعد تحرير قسم شرطة الفاخر في الضاحية الشرقية للمدينة وسط اشتداد المعارك في شوارع المدينة.
وبالإضافة إلى شخب وسليم ومدينة الفاخر، المناطق التي تم تحريرها اليوم شمال شرق قعطبة: قرية مرخزة ولكمة عثمان، القفلة، الزبيريات الثلاث، الغدير، حبيل الكلب ويطل على الفاخر ويقع قسم شرطة المدينة في أطرافه.
وما بعد الفاخر.. القوات الجنوبية والمقاومة الشعبية تسيطر على حمام النبيجه وقرين الفهد، واقتربت من معسكر حُلم مقر قيادة اللواء 30 مدرع.

*قائمة المناطق المحررة هي كالاتي :

قرية الجب ـ قرية الريبي ـ قرية عويش ـ قرية باجة تبة ملك ـ تبة الذاري ـ تبه الطويلة - تباب القراميد الثلاث ـ الزبيريات العليا ـ الزبيريات السفلى ـ حبيل الغشة ـ قرية دبيان ـ لكام الذرة ـ حبيل العصد ـ لكمة السود ـ حبيل مهتم ـ قرية حمان ـ قرية سليم ـ قرية الزمعري - دار السيد - سوق الفاخر ـ قرية الفاخر - الريبي ـ عويش - عثمان ـ قسم الفاخر - شعب الماء ـ قرية مرخزة - حبيل الضبة ـ قرية الخرازة - قرية الدرما ـ مدرسة العرم ـ قرية الظاهرة ـ وادي الغدير ـ حبيل الكلب.

*شهداء النصر

وبحسب مصادر ميدانية استشهد في معارك يوم الثلاثاء:
الشهيد عصام الهميلي، العبارى حجر
الشهيد مروان صالح شايف، جحاف
الشهيد علاء محمد علي، جحاف
الشهيد عشال مهدي الاصهب، حمر السادة قعطبة
الشهيد مسعد البعداني، قعطبة
الشهيد بن فرج، قعطبة
الشهيد هزام أحمد محمد سنان، الفاخر
الشيخ الشهيد صالح قسوم شيخ، منطقة باجة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر من #الضـالع انطلق الحسم.. الجنوب يحرر الشمال من مليشيات المد الإيراني في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو