أخبار محلية / يافع نيوز

بمشاركة 50 إمرأة.. منظمة “أدرا” تتختم دورتين تدريبيتين في مهارات الطبخ لأمهات الأطفال بردفان

بمشاركة 50 إمرأة.. منظمة “أدرا” تتختم دورتين تدريبيتين في مهارات الطبخ لأمهات الأطفال بردفان

 

يافع نيوز – لحج:

اختتمت منظمة ادرأ صباح اليوم الخميس ضمن مشروع برنامج المساعدة الطارئة للأمن الغذائي (EALAAF ) في منطقتي الملحة و باذبيان مديرية ردفان بمحافظة لحج دورتين تدريبيتين في مهارات الطبخ لأمهات الأطفال دون سن الخامسة بمشاركة 50 امراة , والتي استمرت ثلاث ايام.

وأوضحت الدكتورة منى محمد ضابط التغذية لدى منظمة ادرأ في محافظة لحج ان المشاركات تلقين خلال فترة الدورة جملة من مهارات في تحسين الوضع الصحي والتغذوي للأمهات الحوامل والمرضعات وكذا الأطفال دون سن الخامسة من العمر, حيث تعد هذه الدورتين العاشر والحادي عشرة التي تنفذها منظمة ادرأ في محافظة لحج .

مؤكدة ان الهدف من هذه الدورتين تعليم الأمهات المشاركات مهارات الطبخ لإعداد وجبات صحية ومتكاملة ومتوازنة من مكونات السلة الغذائية التي تستلمها الأسر شهريا من منظمة ادرأ ضمن مشروع المساعدة الطارئة للأمن الغذائي (EALAAF وتجعل الأمهات قادرات على وقاية أنفسهن وأطفالهن من أمراض سوء التغذية.

مشيرة ان منظمة ادرأ نفذت دورات تدريبية والتي بدأت في 3 سبتمبر من هذا العام استفادت منها 222 أم , وكذا 24 من متطوعات في مجال صحة المجتمع العاملات لدى منظمة ادرأ في مدريتي تبن والملاح بمحافظة لحج في مجالات الصحة والتغذية والوقاية من الأمراض وتلقي العديد من المهارات في عمليات الطبخ الصحي والذي يساعد في مكافحة مرض سوء التغذية خاصة في المناطق والقرى النائية البعيدة عن الوحدات الصحية والذي تنتشر فيها أمراض سوء التغذية بشكل كبير .

وأضافت الدكتورة منى محمد ان و على مدى الفترة التي قضتها الأمهات المشاركات في الدورتين التدريبيتين في قريتي الملحة و باذبيان بمديرية ردفان تلقت فيها حزمة من المعلومات والمهارات النظرية والتطبيقية على أيدي المدربتين هاجر داؤود وعبير عبد العزيز ستشكل لهم مرجعا يستطيعوا من خلاله التغلب على الأسباب الحقيقية لإمراض سوء التغذية الذي يهدد أطفالهم دون سن الخامسة بالوفاة .

مؤكدة استمرار منظمة ادرأ في تنفيذ دورات مماثلة في المناطق المستهدفة التي يعاني أطفالها أمراض سوء التغذية ضمن مشروع برنامج المساعدة الطارئة للأمن الغذائي ( EALAAF ).

من جهتهم شكر ابناء مديرية ردفان منظمة ادرأ على الدور المتميز والفعال والذي تمثل في نوعية المشاريع التي تدخلت فيها أهمها خلق ثقافة توعوية لدى النساء بكيفية محاربة الأمراض بعد معرفة الأسباب بالعديد من الطرق والأساليب المشجعة على استمرارهم في تلقي المزيد من المعلومات والمهارات النظرية والعملية وبما يحقق الاستفادة القصوى من هذه الدورات في حماية أطفالهم , خاصة الأطفال دون سن الخامسة من العمر الذين يعانون من أمراض سوء التغذية . والأمهات الحوامل والمرضعات .

 

من ناصر الطيري

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بمشاركة 50 إمرأة.. منظمة “أدرا” تتختم دورتين تدريبيتين في مهارات الطبخ لأمهات الأطفال بردفان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز