الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

لملس: واثقون ان الدور القادم للسعودية في الجنوب سيلبي تطلعات الجنوبيين

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري الأسبوعي، اليوم الإثنين، برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام، وبحضور الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام .

وفي مستهل الاجتماع، تحدث الأستاذ أحمد حامد لملس، بكلمة أشاد فيها بحكمة وحنكة الوفد التفاوضي الجنوبي في حوار جدة برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، وتقديره لموقف المملكة العربية السعودية راعية الحوار، وتعامله الحكيم مع مماطلة وتلكؤ مفاوضي الطرف الآخر ومحاولاتهم المتكررة تعطيل الحوار سعياً لإفشاله.

وأضاف لملس قائلاً:"إن المجلس الانتقالي الجنوبي ومنذ اللحظات الأولى لدعوة الشقيقة الكبرى للحوار، أبدى تجاوباً كاملاً، وعمل على إنجاح مساعي الرياض في الخروج بحلول مرضية لكافة الأطراف"، مبيناً أن كثيراً من نقاط الاتفاق جاءت في صالح الجنوبيين، مجدداً التأكيد على موقف المجلس الثابت من الحرب ووقوفه إلى جانب التحالف العربي حتى إكمال مهمته في اليمن.

وثمّن لملس في الوقت نفسه المواقف والأدوار الأخوية العظيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مع الشعب الجنوبي، مؤكداً أن تلك المواقف ستظل خالدة في قلب وذاكرة كل مواطن جنوبي.

ولفت الأمين العام إلى أن الدور السعودي القادم في الجنوب، سيكون كبيراً وعلى نفس القدر من الأهمية، وعند مستوى تطلعات الجنوبيين الذين يعولون عليه كثيراً.

عقب ذلك، ناقش الاجتماع تقارير الإنجاز الأسبوعية لكل دائرة من دوائر الأمانة العامة، في حين جرى استعراض خطط وبرامج الأنشطة للأسبوع القادم، وكذا التوصيات الخاصة بالدوائر والتي تم رفعها من اجتماعاتها السابقة، وذلك بعد استعراض محضر الاجتماع السابق وإقراره.

كما استمع الاجتماع إلى التقرير المُقدم من الدائرة الإقتصادية حول المشهد الاقتصادي خلال المرحلة الراهنة، وكذا التقرير المقدم من الدائرة الجماهيرية حول نشاطها خلال الفصل الثالث من العام 2019 .
وفي ختام الاجتماع، تمت مناقشة باقي المواضيع المُدرجة في جدول الأعمال، واتخاذ اللازم بشأنها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لملس: واثقون ان الدور القادم للسعودية في الجنوب سيلبي تطلعات الجنوبيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم