الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

ابين:قوات شمالية تنسحب من شقرة وصحفي يكشف تفاصيل ماحصل في احور

الجمعة - 01 نوفمبر 2019 - الساعة 01:53 م بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاصكشف الصحافي الجنوبي ياسر اليافعي في منشور له ما حصل في مديرية احور بمحافظة ابين يوم امس بين قوات الحزام الامني ومليشيات الاخوان الارهابية.

وقال اليافعي في نص منشوره:

المعلومات حول ما حدث امس في أحور تقول ان الهدف كان اخراج ال طيعمان، من شقرة، خوفاً من التطقع لهم في احور او المحفد وخاصة بعد ان أصبح لأبناء القبائل ثأر عند هؤلاء الغزاة وذلك في حال انسحابهم خلال الايام القادمة بموجب اتفاق الرياض .

لذلك دخلت قوات من شبوة بهدف تأمين طريق الساحل لإخراج هذه القوات من شقرة وبحسب المعلومات ان معظم قوات ال طعيمان ومليشيا حزب الاصلاح المتواجدة في شقرة غادرت فجر اليوم وهي التي شوهدت في شبوة .

في المجمل وبحسب مصادر محلية في أحور ان الحزام الأمني استعاد السيطرة الكاملة على المنطقة، والأهم بحسب ايضاً هذه المصادر ان قبائل احور ساندت ودعمت قوات الحزام الامني بقوة والتفت حولها وساندتها، وهذه خطوة قوية وجبارة من قبائل المحفد .
اثبتت القبائل في المحور والمحفد ومودية ولودر انها مع قوات الحزام الأمني وضد استخدام محافظتهم من قبل اصحاب المصالح .

في الأخير رحلوا ولكن اللعنات ستظل تلاحقهم، وعقبال رحيلهم من شبوة وكل تراب الجنوب.

أساءوا لتاريخ مأرب بعد ان كان ابناء الجنوب يضربون المثل بمأرب وأهلها .

الاصلاح قادهم الى الهاوية مثل ما يقود حالياً تعز الى هاوية سحيقة لن تقوم منها

#ياسر_اليافعي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ابين:قوات شمالية تنسحب من شقرة وصحفي يكشف تفاصيل ماحصل في احور في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد