الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )


تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، وركزت منها على مراسم التوقيع الرسمي على «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي.
ورصدت عدن تايم" ابرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

القوات المشتركة تصد هجوماً حوثياً في الجوف

قالت الصحيفة: تصدت القوات المشتركة في اليمن أمس لهجوم عنيف شنته ميليشيا الحوثي الإيرانية في مدينة خب والشعف بمحافظة الجوف شمالي اليمن، بالتزامن مع أسر عدد من عناصر الميليشيا شمال محافظة الضالع.
وذكرت مصادر عسكرية أن القوات المشتركة أحبطت محاولة تسلل نفذتها ميليشيا الحوثي، باتجاه جبل قشعان الاستراتيجي وتبة السلام في خب والشعف، وكبدتها خسائر بشرية، حيث قصفت قوات الجيش بالمدفعية مواقع لميليشيا الحوثيين في وادي سبلة بمديرية خب والشعف شرق المحافظة.

قيادة المقاومة الوطنية توجه باستكمال عملية ردم المستنقعات في المخا

وبحسب موقع اليمن العربي أصدرت قيادة المقاومة الوطنية، الجمعة، توجيهات باستكمال عملية ردم البرك والمستنقعات الآسنة في مدينة المخا.
وقال مدير مكتب التنسيق والتنمية بمديريات الساحل فؤاد النزيلي، إن توجيهات صدرت من قيادة المقاومة الوطنية باستكمال العمل في ردم كافة البرك والمستنقعات التي خلفتها مياه الأمطار منعاً لانتشار الأوبئة.

«اتفاق الرياض» يوقع الثلاثاء بين الحكومة اليمنية و«الانتقالي الجنوبي»

دوليا قالت صحيفة الشرق الأوسط" أكد محمد آل جابر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، أمس، أن مراسم التوقيع الرسمي على «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، ستكون يوم الثلاثاء المقبل، بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

غارات التحالف تدمر تعزيزات حوثية بصعدة

قالت صحيفة الخليج" شن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس، سلسلة غارات على مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي شرقي محافظة صعدة. واستهدفت الغارات، مواقع للميليشيات في وادي «الخراشب» بمديرية كتاف، شرقي المحافظة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وتدمير آليات تابعة لها.

مراسم توقيع اتفاق الرياض دليل على حيوية تحالف الحزم وقدراته

بدورها قالت صحيفة اليوم السابع: أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، أن مراسم اتفاق الرياض أثبت قدرات التحالف العربى.
وقال قرقاش، فى تغريده له عبر حسابه على تويتر: "تحالف الحزم بقيادة السعودية الشقيقة أثبت حضوره العسكرى والسياسى، وحافظ على التوازن الإستراتيجى فى المنطقة، ومراسم توقيع اتفاق الرياض بجهود سعودية استثنائية دليل على حيوية التحالف وقدراته وأهميته"

«التحالف» يقتل عشرات الحوثيين ويدمّر معدات عسكرية

وفي المعارك الدائرة في الضالع قالت صحيفة الاتحاد: تواصلت أمس، المعارك العنيفة بين القوات المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، وميليشيات الحوثي الانقلابية غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
وذكرت مصادر في القوات المشتركة بالضالع لـ«الاتحاد» أن المعارك، ولليوم الرابع على التوالي، اندلعت في عدة جبهات في محيط منطقة الفاخر الاستراتيجية غربي قعطبة، الواقعة على الطريق المؤدي إلى محافظة إب المجاورة، وحررتها القوات المشتركة في الثامن من أكتوبر المنصرم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم