أخبار محلية / صحيفة المرصد

بعد إعلانه التوقيع على اتفاقية جدة..قوات الاخوان في ابين تتمرد على قرارات #الـرئيس_هادي

السبت - 02 نوفمبر 2019 - الساعة 06:45 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:
بدأت قوات الاخوان في محافظة ابين بالتمرد على قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي بعد اعلانه التوقيع على اتفاقية جدة مع المجلس الانتقالي .

وقامت المليشيات بتعيين العميد عبدالله الصبيحي قائد اللواء 39مدرع والذي يعد الرجل الاول عسكريا الموالي للجنرال علي محسن الاحمر في الجنوب قائدا لمحور ابين .
وجاء التعيين دون اي اعتبار لقرار رئيس الجمهورية الذي عين اللواء ابوبكر حسين قائدا للمحور والذي يتواجد في المحافظة .
وبحسب القانون لا يحق لوزير الدفاع تعيين قائدا للمحور ومعين من بقرار جمهوري الا ان المليشيات رفضت ذلك وقامت بتعيين الصبيحي قائدا للمحور .

وقام الصبيحي بالبدء بتعيين قيادات ألوية في المحافظة حيث اصدر قرار بتعيين اللواء سالم لهطل قائدا للواء 119 مشاة بدلا عن العميد الركن الحمزة الجعدني .

وسخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا القرار وقالوا بأنها لاول مرة تحصل في التاريخ حين يقوم قائد لوا بتعيين قائد للواء اخر .

ومنذ دخولها الى المحافظة ظلت مليشيات الاخوان ترفض كل توجيهات الرئيس هادي ومنها الهجوم على مديريات مودية ولودر واحور حيث وصلت لهم توجيهات صارمة من الرئيس هادي بعدم الهجوم واستفزاز القبائل الا ان حقد الاخوان على القوات الجنوبية جعلهم يرفضون ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد إعلانه التوقيع على اتفاقية جدة..قوات الاخوان في ابين تتمرد على قرارات #الـرئيس_هادي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد