أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

القوات المشتركة تبطل مفعول عبوات ناسفة زراعها مليشيا الحوثي

  • 1/2
  • 2/2

الحديدة ( نخبة حضرموت ) متابعات

عثر الفريق الهندسي بالقوات المشتركة يوم السبت 2 نوفمبر 2019، على حقل ألغام وعبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية  في شرق قرية منظر بالحديدة.
وأوضح وضاح الدبيش، الناطق الرسمي للقوات المشتركة في الساحل الغربي لمصادر اعلامية : أن الفريق الهندسي للقوات المشتركة عثر على عبوتين ناسفتين إضافة إلى 5 ألغام في شرق قرية منظر بالحديدة، مشيرًا إلى أن تم التعامل مع تلك العبوات والألغام من قبل الفريق الهندي التابع للقوات المشتركة.
ومنذ اتفاق استوكهولم الذي وقع بين الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثي الموالية لإيران برعاية الأمم المتحد في 13 ديسمبر 2018، استغلت المليشيا الحوثية ذلك لتزرع العديد من الألغام وزيادة تحصيناتها العسكرية على على عكس مقتضيات “اتفاق ستوكهولم” والقرار رقم 2451.
وتقول تقارير أمريكية، أن الخنادق التي أنشأها الحوثيين قبل  18 من ديسمبر، كان عددها157 في المدينة، إلّا أنه تم حفر ما يزيد على 50 خندقًا جديدًا ابتداءً من 2 من يناير – وهذا تدعمه صور جوية تم تقديمها إلى الأمم المتحدة من التحالف العربي والحكومة اليمنية.
وقام الحوثيون بنصب العديد من الحواجز داخل المدينة، معظمها حاويات شحن، وقبل وقف إطلاق النار، تم الإبلاغ عن 118 مثل هذه الحواجز، لكن تم تركيب أكثر 109 حواجز إضافية اعتبارًا من 2 من يناير 2019، وتم حماية بعض هذه الحواجز بشبكة حقول ألغام جديدة، وفقًا لذات التقارير.
وتأتي التطورات في الوقت الذي يسعى كبير مراقبي الأمم المتحد في الحديدة الجنرال الهندي أبهيجيت جوها، تثبيت نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار في المناطق الأكثر سخونة، وهي الدريهمي، والجبلية، وحيس، غربي المدينة.
وخلال الفترة  19 -23 اكتوبر 2019 م نشرت الأمم المتحدة 5 نقاط، لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الخامري ومدينة الصالح، شمالي الحديدة، وقوس النصر “شرقي المدينة”، ‎ومنطقة المنظر “جنوبي المدينة”  وفي جولة سيتي ماكس بشارع صنعاء شرقي المدينة، بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي أبهيجيت جوها.
وقضى وقف إطلاق النار الموقع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في ديسمبر الماضي، بتنفيذ إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار، إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عشرة أشهر على الاتفاق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر القوات المشتركة تبطل مفعول عبوات ناسفة زراعها مليشيا الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت