الارشيف / أخبار محلية / المندب نيوز

طفح المجاري يجتاح فرزة “زنجبار” بأبين والأهالي يصرخون ..أنقذونا من الأمراض والأوبئة !!

زنجبار (المندب نيوز) نظير كندح

مستنقع مياه المجاري المتواجده في قلب مدينة زنجبار والتي غطت مساحة موقع الفرزة وأماكن سير المشاه القريبة من المسجد أو السائرين بإتجاه السوق أو الشوارع الأخرى .. فالمار في هذا الطريق يشعر بالضيق والقرف للروائح الكريهة التي تنبعث من المياه بعد مرور السيارات ..

هذا المستنقع تسيل مياهه من مواقع مختلفة من البيارات المنسدة وتصل إلى موقع الفرزة لتشكل بركةً واسعة من المياه الآسنه التي تصبح مرتعاً للحشرات الضارة !!

مواطنون في الحي المقابل للفرزة والمارة تحدثوا للصحيفة معبرين عن معاناتهم ومضايقتهم لوجود هذه البركة من المياه الراكدة وماتشكله من متاعب أثناء مرورهم بالشارع حيث قالوا : إن هذا المستنقع أصبح مصدر أساسي للخطر بصحتهم وصحة أولادهم كونها تظل راكدة لأيام حيث تنبعث منها الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف وتصيب الرؤوس بالدوار !!

وأضافوا : إن مشكلة المجاري سببت لنا الكثير من المعاناة في إنتشار البعوض والحشرات ناهيك عن المخاطر المحدقة بنا من الأوبئة والأمراض كالكوليرا والإسهالات المائية ..

مناشدين المسؤولين في مؤسسة المياه والصرف الصحي والسلطة المحلية بالعمل على إزالة هذا المستنقع والعمل على شفطه كأمر مؤقت ووضع الحلول الدائمة والجذرية من خلال إصلاح شبكة المجاري ..

وأثناء تواجد الصحيفة صباح اليوم السبت في ساحة الفرزة كان للمحافظ اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم زيارة لموقع المستنقع حيث أكد المحافظ على أهمية معالجة وضع هذا المستنقع حلاً ناجعاً لما يشكله من مخاطر على صحة المواطنين وتلويث البيئة ومعالجة وضع الشبكة ..

واستمع المحافظ إلى مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأبين م/ صالح بلعيدي ومدير عام مديرية زنجبار م/ سالم عكف حول شبكة المجاري والأسباب التي تؤدي إلى تدفق المياه إلى ساحة الفرزة مؤكدين أهمية تغيير وإصلاح شبكة المجاري من خلال إيجاد مشروع تأهيل الشبكة ..

كما رافق المحافظ المدير التنفيذي لوحدة مشاريع الأمم المتحدة منظمة اليونبيس ( UNOPS ) م/ معين الماس والذي قدم عدد من الإقتراحات لإنجاح إصلاح شبكة المجاري وتنفيذ المشروعات الناجحة في هذا المجال ..

وحتى يكون القارئ الكريم على بيَّنه مما يجري ننقل معاناة المواطنين عبر الصور التي هي خير شاهد على معاناتهم جراء تدفق مياه الصرف الصحي في ساحة فرزة زنجبار ..

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر طفح المجاري يجتاح فرزة “زنجبار” بأبين والأهالي يصرخون ..أنقذونا من الأمراض والأوبئة !! في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز