الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

نزار هيثم: اتفاق الرياض يؤسس لمرحلة من الشراكة مع السعودية والانطلاق لتحقيق تطلعات الجنوبيين

أكد نزار هيثم المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي أن المجلس يعول كثيراً على السعودية في إنجاح هذا الاتفاق الذي يدفع باتجاه تنمية وتطوير ونهضة المحافظات المحررة. على حد تعبيره.

 

وشدد هيثم في تصريح لصحيفة الشرق الاوسط عبر الهاتف من العاصمة عدن على أن الاتفاق يؤدي إلى «توجيه السلاح نحو العدو المشترك للجميع، المتمثل في الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، كما يؤسس لمرحلة مقبلة من الشراكة والتعاون في جميع المجالات، سواء العسكرية والاقتصادية مع السعودية».

 

وتابع: «أيضاً يحدد ملامح العلاقة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي خلال الفترة المقبلة حتى يتم تحقيق أهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ومن ثم ينطلق الجنوبيون فيما بعد لتحديد مصيرهم السياسي الذي يحقق تطلعات الشارع الجنوبي».

 

وفي ردّه على سؤال حول الترتيبات الجارية حالياً في العاصمة عدن قبيل تنفيذ اتفاق الرياض على الأرض، قال نزار هيثم: «حالياً السعودية تعمل على الأرض بعد أن قدمت إلى العاصمة عدن لتهيئة الأمور في المؤسسات الأمنية والعسكرية، وكانت لها لقاءات مع جميع المعنيين بهذا الشأن، وأعتقد أن الأمور أكثر من ممتازة، ونحن متفائلون طالما السعودية هي من تقود هذا الأمر».

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نزار هيثم: اتفاق الرياض يؤسس لمرحلة من الشراكة مع السعودية والانطلاق لتحقيق تطلعات الجنوبيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس