أخبار محلية / اليوم الثامن

الأحمر يهدد العليمي بالتصفية.. أموال اللجنة الخاصة السعودية تفجر خلافا في معسكر الحكومة اليمنية

قالت تقارير صحافية يمنية إن اموال صرفتها اللجنة الخاصة اليمنية للحكومة اليمنية فجرا صراعا بين نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر ومستشار الرئيس هادي، رشاد العلمي، تطور الى تهديد الأول للأخير بالتصفية الجسدية.

وبحسب وسائل إعلام يمنية محلية فقد "تلقى مستشار الرئيس اليمني اللواء الدكتور رشاد العليمي تهديدا بالتصفية الجسدية والسحل من قبل نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الاحمر _ على خلفية اتهام الأحمر للعليمي بالإستحواذ على مبلغ 25 مليون ريال سعودي استلمها العليمي من اللجنة السعودية الخاصة التي يرأسها نجل الملك نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلمان مطلع الاسبوع الماضي ..

ونقلت مواقع الكترونية عن مصدر مقرب من مستشار الرئيس اليمني اللواء الدكتور رشاد العليمي _ تأكده أن العميد / عسكر زعيل الذي وصفه المصدر ب( البلطجي حق علي محسن) قد وجه رسائل تهديد للدكتور مستشار رئيس الجمهورية _ تضمنت التهديد ب(مسحه وسحله خلف طقم) بالتصفية الجسدية اذا لم يسلم لهم مبلغ ال 25 مليون ريال سعودي التي استلمها من اللجنة الخاصة السعودية ..

وأوضح المصدر ان مستشار الرئيس الدكتور رشاد العليمي قد رفض تهديدات الأحمر ، وابلغهم ان المبلغ الذي بحوزته مخصصا للعليمي ومجموعة من السياسيين والعسكرين الذين عملوا كمجموعة استشارية وفنية مع الجانب السعودي اثناء مفاوضات جدة واعداد اتفاق الرياض وملحقاته الامنية والعسكرية والسياسية وبصورة مستقلة بعيدا عن الحكومة اليمنية كطرف في الحوار والأتفاق ..

ولفت المصدر الى ان مستشار الرئيس اليمني الدكتور رشاد العليمي قد أوضح لـ(بلطجي الفريق الاحمر) أن مخصصات الحكومة اليمنية قد صرفت من اللجنة السعودية الخاصة ايضا بما فيها مخصصات فريق التفاوض الحكومي لاتفاق الرياض الذي رأسه نائب الرئيس الفريق الاحمر _ وبواقع خمسين مليون ريال سعودي استلمها (ابن هادي )_ نجل الرئيس اليمني وقائد الوية الحماية الرئاسية العميد/ ناصر عبدربه منصور هادي ..

وأضاف المصدر أن معالي اللواء الدكتور رشاد العليمي _ مستاء ومنزعج للغاية ويأخذ تهديد الأحمر وزعيل على محمل الجد _ مستفيضا: الدكتور رشاد العليمي قد وضع ماتعرض له من تهديد وأرهاب واغتيال معنوي ونفسي ومن اساءات وشتم وتعريض _ وضعها في تقرير مفصل من نسختين تم تسليمها للديوان الملكي السعودي ولمكتب الرئيس / عبدربه منصور هادي ..

الجدير بالتنويه ان الدكتور رشاد العليمي مستشار الرئيس اليمني _ بات في السنوات الأخيرة الشخصية اليمنية الأقرب للسعوديين والأثيرة بالثقة لدى اللجنة الخاصة السعودية وبات في المقدمة مزيحا الفريق الاحمر وابناء بعض المشايخ من الحلفاء التقليديين للسعودية ومتجاوزا الرئيس هادي نفسه في علاقته الخاصة والقوية مع القيادة السعودية والتي منحته وأولاده جنسيتها قبل سنوات ..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأحمر يهدد العليمي بالتصفية.. أموال اللجنة الخاصة السعودية تفجر خلافا في معسكر الحكومة اليمنية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن