أخبار محلية / شبوة برس

باحث من شبوة يحصل على براءة اختراع من المعهد الأمريكي.

 

حصل إبن شبوه المهندس الجنوبي "أبوبكر سالم بن يحيى" الباحث بكلية  الهندسة- جامعة الملك سعود  بالمملكة العربية السعودية  على براءة اختراع من المعهد الامريكي لبراءات الاختراع إلى جانب أربعة من  أعضاء  هيئة التدريس بالكلية.

 وقام الفريق البحثي بإختراع نظام لتشييد الجدران الساندة، حيث يقوم هذا النظام بتثبيت الجدران الساندة وذلك بربطها داخلياً بأنظمة شد تصنع باستخدام أنواع مختلفة من المواد مثل البوليمر و المعادن.

ويقوم النظام المخترع بعلاج مشكلة ضعف نقطة الربط بين أنظمة الشد والأنظمة الرابطة لها وذلك بسبب ما قد يحدث من هبوط في التربة ينتج عنه كسر في نظام الربط وإضعاف لنظام الشد بسبب نقص التماسك بين النظام والتربة.

يقتضي براءة الاختراع بمنح صاحبه ترخيص حكومي يتم اعطاؤها لشخص ما بحيث يتم منحه حقوق حصرية لعمليه او تصميم أو اختراع جديد.

يذكر ان معهد براءة الاختراع يقع في  الولايات المتحدة الأمريكية ومختص في منح تراخيص لبراءات الإختراع والعلامات التجارية، وهو وكالة في وزارة التجارة الأمريكية والتي تصدر براءات الاختراع للمخترعين والشركات لاختراعاتهم ، و تسجيل العلامات التجارية للمنتج وتحديد الملكية الفكرية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باحث من شبوة يحصل على براءة اختراع من المعهد الأمريكي. في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس