أخبار محلية / صحيفة المرصد

وعود وهمية من مدير مياه البريقة و استمرار التعسف وقطع المياه عن مناطق صلاح الدين

الأحد - 01 ديسمبر 2019 - الساعة 03:09 م بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاص
تستمر معاناة الاهالي بمناطق صلاح الدين وفقم وعمران من الانقطاع التعسفي والمتعمد للمياه عن مناطقهم لليوم الخامس على التوالي بعد فتح المياه الوهمي ليوم واحد فقط .

تأتي سياسة الحرمان من المياه لتلك المناطق ضمن خطة اتفق عليها مسبقا مع السلطة المحلية بالمديرية بحضور مسؤولي المياه بالمديرية وبعض من ممثلي الاهالي، ويتضمن الاتفاق بتوزيع المياه على مناطق مديرية البريقة بالتساوي ، حيث تم الاتفاق على وصول المياه لمناطق صلاح الدين بعد يومين فقط ، لكن ومع هذا التسلط والحرمان لتلك المناطق فوجئ الاهالي بعدم تنفيذ ذلك الاتفاق ولم يصل الماء اليهم الا بعد اليوم الخامس او السادس ، اي انه لم ينفذ الاتفاق المجحف اصلا - حسب الاهالي -

تجدر الاشارة الى ان المياه تضخ لمناطق البريقة القريبة من الخزانات والقريبة الى اماكن صنع القرار بالمديرية يوميا، وتقطع عن المناطق البعيدة والنائية ، نظرا لعدة اسباب تندرج تحت العمل اللا مسؤول والمخجل في حرمان تلك المناطق حصتها من المياه .

من جانهم عبر الاهالي عن استيائهم و غضبهم الشديد لما يحصل لهم من تعسف مستمر من قبل مسؤولي المياه والسلطة المحلية بمديرية البريقة ، وعلى مرأى ومسمع من محافظ عدن الاستاذ احمد سالمين و مدير مياه عدن المهندس فتحي علوي السقاف الذي يعول عليهم الاهالي بعد الله تعالى انصافهم من ذلك الظلم والتعسف الجائر ، حيث تم مناشدة محافظ عدن سالمين ومدير مياه عدن م. السقاف حول هذه المشكلة ولكن دون جدوى او حلول ملموسة من قبلهم - حسب قولهم - .

واختتم الاهالي مناشدتهم الثانية على التوالي خلال شهر واحد ، بانه ان لم يتم وضع حد لهذا التعسف والحرمان من قبل مدير مياه البريقة الجديد فإنه سيتم التصعيد سلميا للمطالبة بحصتهم المتفق عليها والمنهوبة من قبل المسؤولين في البريقة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وعود وهمية من مدير مياه البريقة و استمرار التعسف وقطع المياه عن مناطق صلاح الدين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد