أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية سرار

  • 1/2
  • 2/2

أبين (نخبة حضرموت) خاص

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سرار- يافع محافظة ابين عقدت نقابة المعلمين الجنوبيين مديرية سرار مؤتمرها الثاني يوم السبت الموافق 30 نوفمبر 2019 .

حيث عقد المؤتمر بحضور كلاً من الاستاذ عبدالرقيب يسلم احمد الشنبكي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي مشرف المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين الجنوبيين مديرية سرار والاستاذ وضاح الميسري عضو الجمعية الوطنية والاستاذ فوزي محمد علي مدير مكتب التربية والتعليم مديرية سرار والاخوة اعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سرار و الاستاذ شيخ عوض النوباني مستشار مدير التربية محافظة ابين والاستاذ عبدالحكيم صالح ثابت مسعود وعدد من رؤساء الاقسام بمكتب التربية والتعليم ومندوبي اللجان النقابية بمدارس مديرية سرار .

حيث افتتح المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم تم تلاوتها من قبل الاستاذ انيس السميطي ثم بعد ذلك تلاها النشيد الوطني الجنوبي .

والقى الاستاذ وضاح الميسري عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي كلمة عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية سرار اكد من خلالها دعم ومساندة المجلس الانتقالي الجنوبي لنقابة المعلمين الجنوبيين للدفاع عن حقوقهم وسيكون المجلس الى جانبهم في كل خطواتهم داعيا المعلمين الى الاختيار الافضل لقياداتهم .

والقى الاستاذ فوزي محمد علي كلمة اكد فيها بان مكتب التربية والتعليم الى جانب المعلمين في نيل حقوقهم مستحقاتهم ودعا الجميع الى التكاتف والتعاون في العمل وتحسين العملية التربوية والتعليمية كما اكد ضرورة التنسيق بين النقابة ومكتب التربية بما يخدم العملية التربوية والتعليمية ويخدم المعلم .

وبعد ذلك القى الأستاذ عبد الرقيب الشنبكي كلمة عن قيادة نقابة المعلمين الجنوبيين شكر الحاضرين في مستهلها على حضورهم وتلبيتهم دعوة الحضور مؤكدا بانه من الشي الذي يسر ان يتم حضوركم ممثلين للجان النقابية عن مدارسكم وتم انتخابكم من قبل زملائكم المعلمين وهو ما سيكون حافز للجميع للعمل على انتزاع حقوق المعلمين والتي تعمل الحكومة على تمييع التزاماتها تجاه اهم شريحة وهي شريحة المعلمين وقال على المندوبين حسن الاختيار لقيادة النقابة بالمديرية كما شكر القيادة السابقة مؤكدا بان عملها سابقا كان عمل ثوري ونضالي وكان لهم دور كبير في الثورة الجنوبية وكان النقابة احد الكيانات الهامة في مسيرة الثورة الجنوبية ، داعيا القيادة الجديدة على مواصلة العمل حتى تحقيق هدف ابناء الجنوب بالتحرر والاستقلال كما دعاهم الى الالتزام ببرامج وأنشطة النقابة العامة للمعلمين الجنوبيين والتي تهدف الى التصعيد للدفاع عن المعلمين لنيل حقوقهم ومستحقاتهم كامله دون نقصان .

وتم انتخاب قيادة للنقابة بطريقة حرة وديمقراطية مكونه من التالي 

1_ عبدالمنعم عبد فضل رئيسا 

2_ اشيد عمر صالح نائبا 

3_ علوي علي صالح امينا عاما

4 _ سوسن علي حسين لشؤون المرأة 

5_ ماجد السعيدي للشؤون الاجتماعية والعمل

6 علي ناصر فلاحة لشؤون الثقافية والاعلامية 

7_زياد علي احمد للشؤون المالية 

8_ عبدالله علي حيدرة لشؤون الحقوق والحريات 

كما تم انتخاب اعضاء في قيادة النقابة بالمديرية 

وتم انتخاب ثلاثة ممثلين للنقابة بالمحافظة .

وبعدها شكر الاخ مشرف المؤتمر الاستاذ عبدالرقيب الشنبكي على الروح الديمقراطية التي تمتع بها الحاضرين ودعاء قيادة النقابة الى ان يكونوا عند حسن الثقة الممنوحة لهم .

ودار بعض النقاش بين الحاضرين ومدير التربية حيث طرحت الكثير من القضايا والذي تفضل مدير التربية بالرد عليها مؤكداً على الوقوف الى جانب النقابة والمعلمين في الكثير من القضايا المطروحة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية سرار في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت