أخبار محلية / عدن تايم

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، على المعارك الدائرة في محافظة الضالع بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي، وأهتمت أخرى في الوضع بالحديدة حيث كثفت المليشيا من انتهاكاتها ضد المواطنين.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

اشتداد معارك الضالع وقتلى للميليشيا بالحديدة

البيان" اشتدت المعارك في أطراف محافظة الضالع، أمس، بين القوات المشتركة وميليشيا الحوثي التي حشدت أعداداً كبيرةً من مقاتليها بهدف استعادة بعض المواقع التي خسرتها في أطراف مديريتي قعطبة والحشا، فيما لقي العشرات من عناصر الميليشيا مصرعهم في محاولة تسلل جنوبي محافظة الحديدة.

مصرع قيادي حوثي وإصابة آخر في مواجهات مع الجيش شرقي تعز

قال موقع اليمن العربي: لقي قيادي حوثي مصرعه، أمس الأحد، إثر قصف مدفعي للجيش الوطني استهدف مواقع الميليشيا شرقي مدينة تعز.
وقال المركز الإعلامي لـ"الواء 170 دفاع جوي"، في بيان مقتضب، إن قوات الجيش تمكنت من استهداف أحد القادة الميدانيين لميليشيات الحوثي في منطقة الجهيم شرقي مدينة تعز.

الحوثي يضطهد المدنيين ويحاصر الخبراء الأمميين

كشفت مصادر محلية لـ«عكاظ» أمس (الأحد)، تكثيف مليشيا الحوثي انتهاكاتها في الحديدة وفرض مبالغ مالية باهظة على المحاصيل الزراعية والمواشي كإتاوات ما يزيد من عناء المدنيين من التجويع ونهب الممتلكات.

معالجة الكارثة الإنسانية فى بلادنا باستعادة بناء المؤسسات

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع" أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أن معالجة الكارثة الإنسانية الناجمة عن انقلاب مليشيا الحوثى وإشعالها للحرب تكمن فى معالجة جذورها من خلال السلام واستعادة وبناء مؤسسات الدولة.
وقال رئيس الوزراء - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - إن الأمم المتحدة شريكة للحكومة فى رعاية عملية السلام، والتعاطى مع الأزمة الإنسانية، والدور معول عليها فى تعزيز قدرات الدولة وإمكانياتها، وتشغيل كافة المرافق الخدمية والاقتصادية.

عام على اتفاق استوكهولم.. والشرعية تشكو تعنت الحوثيين

أما صحيفة الخليج قالت" استقبل رئيس الحكومة معين عبدالملك، أمس رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال أباهيجيت جوها، في وقت يكمل «اتفاق ستوكهولم»، عاماً كاملاً منذ توقيعه، في ديسمبر العام 2018 دون تحقيق أي تقدم حقيقي في تنفيذ بنوده بسبب تعنت الحوثيين، بينما تشهد صنعاء حملة اعتقالات ضد أنصار الرئيس الراحل علي عبد الله صالح لمنعهم من إحياء ذكرى اغتياله.

استياء محلي من تصريحات حوثية تهدد بتقليص استخدام الإنترنت

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط" لمح قيادي حوثي بارز في حكومة الانقلاب بصنعاء لتوجه غير معلن للجماعة من أجل تقليص استخدام خدمات الإنترنت، وهو ما أثار استياءً واسعاً في صفوف الناشطين والحقوقيين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
جاءت التصريحات الحوثية في تسجيل مصور بثته وسائل إعلام الجماعة، حيث ظهر فيه وزيرها للاتصالات وتقنية المعلومات القيادي مسفر النمير، الذي ينتمي إلى صعدة، وإلى جواره وزير إعلام الميليشيات ضيف الله الشامي.
وهاجم الوزير الحوثي في حكومة الانقلاب، غير المعترف بها، في تصريحاته، مستخدمي الإنترنت في اليمن، واتهمهم بأنهم يستهلكون أكثر من اللازم، بخلاف المستخدمين في بقية دول العالم، التي زعم أنه زارها، ووجد السكان هناك يستخدمون الإنترنت فقط لرسائل الإيميل، وفق قوله.

اغـتيال مسؤول مخابرات في عدن

بدورها قالت صحيفة الاتحاد في عددها الصادر اليوم: اغتال مسلحون مجهولون مسؤولاً أمنياً بجهاز البحث الجنائي «المخابرات» في مدينة عدن.
وأفاد مصدر أمني «الاتحاد» أن مسلحين ملثمين أطلقوا النار على مدير جهاز البحث الجنائي في مديرية المنصورة الرائد صلاح الحجيلي عقب خروجه من منزله في حي 37 بالمنصورة، لافتاً إلى المهاجمين فروا باتجاه أحياء سكنية قريبة في حين حاول مسعفون إنقاذ المسؤول الأمني إلا أنه توفي عقب وصوله إلى أحد المستشفيات القريب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم