أخبار محلية / سبأ نت

إجراءات صينية مضادة ردا على الموقف الأمريكي من هونغ كونغ

  • 1/2
  • 2/2

بكین ــ سبأنت:
قررت الصین تعلیق منح أي موافقات على طلبات السفن والطائرات العسكریة الأمریكیة الخاصة بالوقوف او استخدام موانئ ومطارات ھونغ كونغ اعتبارا من الیوم الاثنین.

وقالت المتحدثة باسم الخارجیة الصینیة ھوا تشون ینغ في مؤتمر صحفي إن بكین ستفرض أیضا عقوبات على منظمات أمریكیة غیر حكومیة نظرا لدورھا في الاضطرابات التي تشھدھا منطقة ھونغ كونغ الإداریة الخاصة.

وكانت الصین قد حذرت الخمیس الماضي الولایات المتحدة من استمرارھا في اتخاذ إجراءات مضادة لھا على خلیفة توقیع الرئیس الأمریكي دونالد ترامب مشروع قانون یدعم المتظاھرین في إقلیم ھونغ كونغ.

ویدعم القانون الأمریكي الامتناع عن الاعتقال التعسفي ویفرض عقوبات على الذین یخالفون ھذه المبادئ او یرتكبون انتھاكات حقوق الانسان ویلزم الخارجیة الامریكیة بان تقر على الأقل سنویا بان ھونغ كونغ تحتفظ بما یكفي من الحكم الذاتي لتبریر منحھا شروطا تجاریة تفضیلیة ساعدت الجزیرة على ان تصبح مركزا مالیا عالمیا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إجراءات صينية مضادة ردا على الموقف الأمريكي من هونغ كونغ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت