أخبار محلية / عدن تايم

عدن تايم ترصد وقائع احتفالات أبناء الجنوب ورسائلهم للإمارات وشعبها في يومها الوطني 

الوفاء لأهل الوفاء جسدها اليوم أبناء الجنوب بمختلف شرائحهم، والذين شاركوا دولة الإمارات أفراحهم بالعيد الوطني ال48 ، ذكرى تأسيس الإمارات علي يد مؤسسها الشيخ والقائد العربي زايد بن سلطان طيب الله ثراه ، حيث نظم أبناء الجنوب فعاليات ومهرجانات احتفالا بالعيد الوطني الإماراتي.

وترصد عدن تايم في هذا التقرير وقائع الاحتفالات الجنوبية بالعيد الوطني الإماراتي في مختلف محافظات الجنوب ، وكذا رسائل المباركة والتهاني من قبل مسؤولين وقادة وسياسيون جنوبيون ، والتي صرحوا بها ، وتحدثوا عن ما يعنيه اليوم الوطني الإماراتي. 

*الجنوب يشارك شعب وحكام الإمارات أفراح عيدهم الوطني*

وشهدت محافظات الجنوب مهرجانات وفعاليات شعبية جماهيرية ، احتفالا بالعيد الوطني الإماراتي ، تعبيرا عن وفاء أبناء الجنوب للإمارات في عيدها الوطني ، حيث أقيمت الفعاليات في كلا من عدن وحضرموت وسقطرى ومحافظات جنوبية أخرى.

العاصمة عدن شهدت الفعالية المركزية ، والتي أقيمت عصر اليوم الإثنين، حيث أحتفل الآلاف من أبناء الجنوب في شارع المعلا بالعاصمة عدن بمناسبة #العيد_الوطني_48 لدولة الإمارات العربية المتحدة "روح الاتحاد" ، ورفع المشاركون صور حكام دولة الإمارات وعبروا عن تهانيهم لشعب دولة الإمارات بهذه المناسبة العزيزة التي تأتي في ظل تطور مزدهر تشهده دولة الإمارات وكان آخرها طلوع الفضاء.

ونقل المشاركون تحياتهم لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على وقوفه إلى جانب بلادنا في المحنة التي مرت بها جراء انقلاب مليشيا الحوثي وغزوها للجنوب.

وقال المشاركون في المهرجان أن هذا الاحتفال يأتي للتعبير عن الوفاء للأشقاء في الإمارات نظير ما قدموه للجنوب والمساهمه في تحرير الأرض من مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية.

*كرنفال بحري ورفع اطول علم*

وضمن الاحتفالات الجنوبية التي توفي لدولة الإمارات جهودها ومواقفها ، نظم أبناء عدن صباح اليوم مهرجان كرنفالي بحري احتفالا بالعيد الوطني الإماراتي.

و قدم في المهرجان عروض بحرية بمشاركة عشرات القوارب التي تزينة بإعلام الإمارات والجنوب ، كما قام المشاركون في العرض البحري بتسيير اطول علم لدولة الامارات في شواطى عدن الحبيبة ، على امتداد العديد من القوارب التي تجولت في عرض البحر ، ويأتي هذا العرض كرسالة حب ووفاء من أبناء عدن والجنوب لابناء زايد واحتفالا بعيدهم الوطني.

وتعليقا على هذا العرض البحري ، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك : "هذا العرض ليس في الإمارات إنه في عدن، عدن الوفاء، عدن الأصالة، عدن التي لاينسى شعبها من وقف معهم إنه الجنوب العربي ياقوم هنا أخلاق العرب هنا مضرب الوفاء".

*بحاح*

رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح بارك لدولة الإمارات العربية المتحدة عيدها الوطني ال48 ، واعتبرها نموذج اتحادي عالمي.

وقال بحاح : " الإمارات ، نمودج إتحادي عالمي .. يوم وطني يستحق الاحِتفاء .. كل عام وإمارات الخير دوماً بخير".

*يوم مجد ومسيرة عطاء*

ووصف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك اليوم الوطني الإماراتي ، يوم مجد صنعه الشيخ  زايد بن سلطان  ، وقال : "يوم من مجد الإنسان صنعه الإنسان العظيم زايد والمؤسسون العظام، أحالوا المستحيل واقعا ، اليوم_الوطني48 للإمارات".

وفي مداخلة خاصة ل(عدن تايم) : قال المذيع محمد سالم باحميل : اليوم الوطني الإماراتي ،2ديسمبر .. هو ميلاد دوله كانت منذ 48 سنه عباره عن7 أمارات متفرقه أجتمعت وتوحدت تحت علم واحد ودستور واحد وسمت نفسها دولة" الإمارات العربية المتحدة "و خلال 48 سنه وصلت  إلى أعلى الرقي والتطور واصبحت من اغنى الدول العربيه والعالميه واكثرها ازدهارا وامان".

وأضاف : "فالحكمه هنا بالاتحاد قوه وبالتفرق ضعف.(واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا) صدق الله العظيم".

وأعتبر باحميل أن بناء الإمارات ورقيها وتطورها الراهن هو نتاج مسيرة عطاء وإرادة نجاح تُبنى بأيدٍ ثابتة.

وفي ختام مداخلته قال : "هنيئاً لشعب الامارات على هذا التطور ونتمنى ان تحذو بلادي تلك الخطوه فقد اتعبتنا التفرقه والحروب".

*نبادلكم الوفاء بالوفاء*

وتحدث الصحفي فارس الحسام عن ما يعنيه له اليوم الوطني الإماراتي ، وقال : "يمثل اليوم الوطني الـ 48 ذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة يوماً وطنياً لشعب عظيم تمثله قيادة حكيمة استطاعت أن تجعل من دولة الإمارات نموذجاً يستحق الإشادة به والحذو حذوه ، ومشروع بناء دولة الإمارات بشكله الحالي هو المشروع المطلوب قيامه في الدول العربية للنهوض بها في مختلف الجوانب ، ولو أن كل الأنظمة العربية سعت للإقتداء بالإمارات لما شهدنا صراعاً عربياً داخلي أو إقليمي".

وأضاف في حديث خاص ل(عدن تايم) : "نحن كجنوبيين إذ نبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً بهذ اليوم الوطني ، يحق لنا أن نشاركهم إحتفالهم الذي أصبح عرساً عربياً يجتاح القلوب بلا حدود .. كيف لا نحتفل معهم وقد امتزج الدم الإماراتي بالدم الجنوبي وسقى تربة الجنوب ، كيف لا نشاركهم فرحتهم وخير الإمارات لم يدع بيتاً جنوبياً إلا ودخله ، كيف لا نبارك لهم هذا العرس الوطني وهم كانوا السباقين لتلبية النداء الجنوبي للأشقاء والحلفاء العرب".

وقال الحسام : "الشعب الجنوبي وشقيقه الإماراتي على قلب رجل واحد ، فمثلما فزعت الإمارات لأجلنا سنقول لها " نحن أبناء الجنوب سنبادلكم الوفاء بالوفاء كما عاهدناكم عهد الرجال للرجال ".

*رسائل جنوبية تبارك للإمارات عيدها وتشاركها الأفراح *

رسائل مباركة جنوبية عبر عنها قادة وسياسيون ونشطاء، مشاركين فيها حكام وشعب دولة الإمارات أفراحهم بالعيد الوطني ال48 ، وترصد عدن تايم أبرز تلك الرسائل الجنوبية.

و قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد ، موجها رسالته إلى حكام وشعب الإمارات : "يشارككم شعب الجنوب العربي عيدكم الوطني بكل جوارحه ومشاعره النبيلة، كيف لا وقد شاركتمونا الدماء والفداء ..كيف لا ، وصور شهداء الإمارات مرسومه في قلوب الأحرار منا قبل أن ترسم على جدران شوارع مدينة عدن الباسلة كل عام وأنتم بخير".

وبدوره قال القيادي الجنوبي أحمد الربيزي في رسالته : ‏"الجنوب العربي، والإمارات العربية المتحدة، على قلب واحد .. حتى احتفالاتنا ومناسباتنا واحدة،..نبارك للإمارات قيادة وشعبا الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وعبر عمرو نجل الرئيس الجنوبي علي سالم البيض عن التهاني لدولة الإمارات في عيدها الوطني،  وقال : "تهانينا لدولة الامارات العربية المتحدة شعبا وقيادة".

‏بدوره الصحفي ياسر اليافعي قال في رسالته : "نهني الاشقاء في دولة ‎#الامارات باليوم الوطني ،خلال هذا العمر القصير اثبتت الامارات انها قادرة بفضل قيادتها الحكيمة على صنع المستحيل وهو ما حدث فعلاً وباتت الامارات شامخة بنهضتها ورجالها وجيشها الذين نتذكر بطولاتهم في الجنوب ومشاركتهم لنا التحرير والتطبيع والتأمين".

من جانه قال الفنان والمنشد أبوبكر شملول في رسالته :" 48 عاماً من الاتحاد الوطني الاماراتي ،2 ديسمبر 2019م اليوم الوطني لإتحاد #الامارات، تهنيئه خاصة لشركاء النصر والتحرير لقيادة وشعب دولة الامارات العربية المتحدة، اعاد الله عليكم هذا اليوم مراراً وتكراراً وانتم في خير وتقدم وإزدهار ورحم الله المؤسس الشيخ زايد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن تايم ترصد وقائع احتفالات أبناء الجنوب ورسائلهم للإمارات وشعبها في يومها الوطني  في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم