أخبار محلية / المندب نيوز

اختتام دورة الاسعافات الأولية لجماعة الصحة بثانوية سبأ للبنات بالقطن

المكلا (المندب نيوز) مصطفى باصيبع

اختتمت صباح يوم أمس الأحد دورة الاسعافات الأولية التي نظمتها جماعة الصحة بثانوية سبأ للبنات بالعنين بإشراف إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن ورعاية جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع حضرموت ،، واستهدفت الدورة عضوات جماعة الصحة بثانوية سبأ للبنات بالعنين واستمرت ثلاث أيام بواقع 15ساعة للمدرب المتألق مازن الحمد .

وفي افتتاح الدورة رحب الأستاذ  مروان بن غودل مدير ثانوية سبأ بالمدرب الأستاذ مازن الحمد مقدما شكرة لإدارة التربية التي ساهمت في تنفيذ هذه الدورة وكذلك جمعية الهلال الاحمر فرع حضرموت حاثا المتدربات على الإستفادة من مخرجات الدورة بما يعود عليهن ومدرستهن ومجتمعهن بالنفع .

وتهدف الدورة الئ تعريف الطالبات علئ الاسعافات الاولية وشروط المسعف وكيفية اجراء الفحص العام ودرجات الوعي والتعرف علئ انواع الفحص و الإنعاش القلبي الرئوي وطرق اختبار النبض والصدمة واسعافها ووضع الامان الجانبي والاختناق والنزيف و الجروح الحروق و الكسور وكيفية التعامل مع الاصابات وطرق النقل .

كما تخلل الدورة العديد من الانشطة الهادفة وحظيت بمشاركة فاعلة من قبل الطالبات المتدربات كما استمع المدرب الئ العديد من المداخلات والتي تم  مناقشتها مع الجميع حتى تعم الاستفادة .

وفي ختام الدورة اقامت جماعة الصحة حفل ختامي مصغر احتفالا بنجاح الدورة وتحقيقها للأهداف تم فيها تقديم الشهادات التقديرية  لمدير الثانوية الاستاذ مروان بن غودل علئ جهودة الحثيثة في إنجاح الدورة ومدرب الدورة المدرب الأستاذ مازن الحمد  على كل الجهود التي بذلها ورحابة صدره واسلوبه المميز في توصيل المعلومات النظرية والتطبيقية اثناء الدورة .

حضر الدورة الأستاذ سالم بن سلم معلم مادة الاحياء ورئيس جماعة الصحة بالثانوية والأستاذة فاطمة بازهير معلمة اللغة الانجليزية وعضوة جماعة الصحة بالثانوية والطالبة سبأ الدميني مندوبة جماعة الصحة بالثانوية.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام دورة الاسعافات الأولية لجماعة الصحة بثانوية سبأ للبنات بالقطن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز