اخبار محليةالأمناء نت

الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت تعقد ورشة عمل تدريبية حول التعافي الأخضر

الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت تعقد ورشة عمل تدريبية حول التعافي الأخضر

(الامناء نت / محمد حقص)

عقدت الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت، صباح اليوم بمدينة المكلا، ورشة عمل تدريبية حول التعافي الأخضر، ضمن فعاليات اليوم العربي للبيئة الذي يصادف 14 من أكتوبر 2023م، تحت شعار (معاً للتعافي الأخضر).

وأكد المدير العام لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت الأستاذ سالم باقحيزل أهمية دور الإعلام في حماية البيئة بظل انتشار الثورة الصناعية، وارتفاع كلفة التنمية وارتفاع درجة الحرارة وانحصار الأراضي الزراعية.

وأشارت مدير إدارة الإعلام والتوعية بفرع الهيئة المهندسة نجوى أنيس أن هدف الورشة التدريبية يأتي في إطار مشاركة الإعلاميين والصحافيين في المناسبات البيئية وعمل نشاطات توعوية مشتركة، والتفاعل المتناغم مع وسائل الإعلام والهيئة لإصال الرسالة التوعوية البيئية الصحيحة للمجتمع.

وتطرقت الورشة إلى طرق التعافي الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة، والالتزامات الوطنية والتشريعات والقوانين تجاه الدور المناط بالمجتمعات، ومناقشات عامة حول أدوار الإعلام في الحد من التلوث.

وشهدت الورشة فقرات متنوعة ومداخلاتات من الحاضريين وممثلي وسائل الإعلام، عرض روبرتاج توعوي عن مخاطر التلوث البيئي وأضراره على المجتمعات.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى