أخبار محلية / مراقبون برس

قلق أمريكي متزايد من استمرار عرقلة الحوثيين لاعادة الانتشار غرب اليمن

قلق أمريكي متزايد من استمرار عرقلة الحوثيين لاعادة الانتشار غرب اليمن

الجمعة 15 مارس 2019 الساعة 02:43

السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر

السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر

مراقبون برس - وكالات

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عن قلقها من التطورات الحاصلة بعد جلسة مجلس الأمن الدولي الأخيرة والتي تشير بوضوح إلى عرقلة الحوثيين لتنفيذ خطة إعادة الانتشار في الحديدة غرب اليمن، واتفاقية ستوكهولم.

وأكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، أثناء لقائه وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، أن المجتمع الدولي يتحدث بصوت واحد حول أهمية تنفيذ اتفاقية ستوكهولم باعتبارها المدخل الوحيد لبناء الثقة والوصول إلى حل شامل يقوم على المرجعيات المتوافق عليها، مشيرًا إلى المرونة الكبيرة التي أبدتها الحكومة اليمنية وتعاونها الكامل مع المبعوث الأممي ولجنة إعادة الانتشار.

من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني، "إنه أصبح من الواضح تمامًا اليوم للمجتمع الدولي أن ميليشيات الحوثي هي الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاقية ستوكهولم، وأن الحكومة اليمنية أبدت أكبر قدر من المرونة لإنقاذ اتفاقية ستوكهولم".

وشدد على أهمية أن يقوم المجتمع الدولي بإيصال رسالة واضحة وقوية للطرف المعرقل، وأن الحكومة اليمنية لن تخطو نحو أي مشاورات أو مفاوضات أخرى دون تحقيق تقدم في تنفيذ خطة إعادة الانتشار في الحديدة.

print.png

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قلق أمريكي متزايد من استمرار عرقلة الحوثيين لاعادة الانتشار غرب اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع مراقبون برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مراقبون برس