الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

اللجنة الوطنية للمراه تختتم البرنامج التدريبي إعداد " الداعية التنموية" بالمكلا

برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه ،اختنمت صباح اليوم  البرنامج التدريبي الأول من نوعه " الداعية التنموية "  بالمكلا ،الذي  تنظمه اللجنة الوطنية للمرأة وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد،  و يأتي البرنامج  ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

تخلل البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعة أيام متتاليه وبمشاركة ٢٥ متدربة، محاور مختلفه منها (المحور التربوي والتعليمي ،  المحور التنموي ،  والمحور التنشئة الاجتماعية ، والمحور الصحي والبيئي) ، من قبل المدربات.

وكذلك تخلل البرنامج أنشطة مختلفة للمشاركات كعمل المجموعات ومناقشة  وكذلك تقديم المقترحات وغيرها .

في مستهل الحفل ألقت الاخت فوزية بن يحيى كلمة بالنيابة عن باقي المشاركات بدأت فيها بشكر السلطة المحلية ، ومكتب الأوقاف والإرشاد ، وكذلك اللجنة الوطنية للمرأة ، وكل القائمين عليها ،على هذا البرنامج التدريبي الأول من نوعة   والحمد لله تم الاستفاده من هذا البرنامج " الداعية التنموية " بمشاركة الإخوات الداعيات من أجل التغيير الإيجابي  بالمحافظة ، متمنية أن تكون هناك دورات أخرى يشارك فيها هذا من النوع من الشريحة بالمجتمع.

كما ألقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فائزة فرج بامطرف كلمة رحبت فيها بالضيوف  لمشاركتهم في ختام البرنامج التدريبي  الذي نفذ اول مرة بحضرموت وانطلق من مدينة المكلا مدينة السلام ، ويتميز هذا البرنامج أنه يستهدف شريحه مهمه في المجتمع لها تأثير على الفرد والجماعه .

مؤكدة على أهمية بث الرسائل الإيجابية التي تعزز روح الأمل والتفاؤل،كذلك تعزيز القيم الاجتماعية لحماية   النشئ،والمسئولية الوالدية ، والترابط الأسري لأن الاسرة الصالحة نواة المجتمع الصالح.

معربة عن شكرها وتقديرها لسيادة المحافظ على دعمه ورعايته الخاصة لهذا البرنامج.

تحدث مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ احمد علي السعدي عن فضل الدعوة وأهميتها في إصلاح المجتمع والناس ، موضحاً أن الله تعالى أثنى عليها بالقران وبالاحاذيث النبوية ،، فالدعوة تعتبر وظيفة الانبياء،، ولذا لابد من الداعيات أن يتصفن بالاخلاص والصدق والصبر.

 معربا عن الجهود الذي بدلتها اللجنة الوطنية للمرأة في إنجاح هذا البرنامج التدريبي الأول من نوعة بالمحافظة و الذي يعد برنامج مهم للداعيات من أجل دعوة  لتنمية المجتمع وكذلك الدعوه الى الأصلاح والتغيير الإيجابي بالفرد والمجتمع.

كما نقل وكيل المحافظ المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي  تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، وبارك على اختتام البرنامج التدريبي الأول من نوعة " داعية التنموية " التي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت .

مبيناً أن هذا البرنامج يعد مكسب كبير يحتاجة الأفراد و المجمتع ، وان الداعية تتحمل مسؤولية كبيره في المجتمع تدعو اللى الإصلاح والتغيير الايجابي بالمجمتع .

حضر الحفل بالسلطة المحليه المتمثلة بوكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ، ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ احمد علي السعدي ، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي عمر سالم الاشولي، والمدير المالي باللجنة الوطنية للمرأة الاستاذ منير عوض الجعيدي ، والأخوات المدربات ، وفريق اللجنة الوطنية للمرأة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنة الوطنية للمراه تختتم البرنامج التدريبي إعداد " الداعية التنموية" بالمكلا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث