الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

السلطات #السعـودية تستدعي العيسي والبكري وبعض قيادات الائتلاف الجنوبي... لهذا السبب؟

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 05:19 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاصأكدت مصادر خاصة في العاصمة السعودية الرياض ، اعتزام السلطات السعودية استدعاء كل من الأخوة احمد صالح العيسي ونايف صالح البكري وانصاف مايو وعبدالرب السلامي ومحمد بلفخر ، للمساءلة وتوضيح موقفهم من هيمنة حزب الاصلاح على الائتلاف الوطني الجنوبي ، ومحاولات إعادته للحياة السياسية للجنوبية من بوابة الإئتلاف .

وأفادت مصادر مسؤولة ومهمة في الإئتلاف ان دول التحالف العربي وأهمها السعودية والامارات لا تعارض قيام الائتلاف، وان لديها موقف ايجابي منه شأنه شأن الفصائل الجنوبية الاخرى ولكنها ترفض مشاركة وهيمنة حزب الاصلاح والأحزاب المتفرعة عنه كحزبي النهضة والرشاد على هذا المكون ، وبينت ان هذا هو ذاته موقف السلطات المصرية التي منعت انعقاد مؤتمر الائتلاف في شهر مارس الحالي في مصر والتي اشترطت عدم مشاركة حزب الاصلاح وفرعيه النهضة والرشاد .
مصادر أخرى في الائتلاف أكدت وجود خلاف حاد في داخل مكونات الائتلاف حيث تتطرح بعض الشخصيات تضمين أدبيات الأئتلاف الموافقة على خيار الدولة الاتحادية مع حق منح الجنوب تقرير مصيره، وهو ماترفضه قيادات الاصلاح والرشاد والنهضة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السلطات #السعـودية تستدعي العيسي والبكري وبعض قيادات الائتلاف الجنوبي... لهذا السبب؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد