الارشيف / أخبار محلية / الواقع الجديد

طلاب يلجأون للخيام بعد أن فجرت المليشيا الانقلابية مدارسهم في حيران بحجة

((الواقع الجديد)) السبت 16 مارس 2019م / متابعات

 

مع استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران في انتهاكاتها بحق كافة قطاعات الحياة في البلاد، تتفاقم معاناة طلاب المدارس يومًا بعد يوم، إذ خسر نحو ألف طالب مقاعدهم الدراسية في مديرية حيران بمحافظة حجة، بسبب قصف مليشيا الحوثي الانقلابية للمدارس، ما أدى لتدمير الكثير منها بالكامل وخروج 14 مدرسة عن الخدمة.

كما أن استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية للمدارس وتدميرها وغياب الأمن وتدهور الوضع الاقتصادي بمديرية حيران، جعل المعلمين يتخذون من الخيام مكانًا للتعليم.

وفي هذه الخيام، والتي أصبحت صرحًا تعليميًا مستعارًا لمئات الطلاب بسبب بطش المليشيا الانقلابية، يشكوا الطلاب والمعلمون من قلة الإمكانيات وعدم توفر الكتب والمناهج الدراسية، إضافةً لعدم وجود مقاعد يمكن الجلوس عليها.

ورغم تلك الإمكانيات الشحيحة إلا أن المعلمين يسعون بكل ما يملكون من جهود لمواصلة تدريس الطلاب لا سيما أن بعض المدارس كانت لا تحتوي على صفوف للطلاب ما بعد مرحلة الصف السادس، والخيام لم تتسع إلا للطلاب من الصف الأول إلى السادس، مما اضطر الطلاب لترك الدراسة.

هذا ويعاني القطاع التعليمي كغيره من قطاعات الدولة من الاعتداءات السافرة لمليشيا الحوثي الانقلابية، التي أدت لفقدان آلاف الطلاب لمقاعد الدراسة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر طلاب يلجأون للخيام بعد أن فجرت المليشيا الانقلابية مدارسهم في حيران بحجة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد