أخبار محلية / اليمن العربي

مليشيا الحوثي توقع بين عزلتين بهمدان صنعاء وسقوط قتلى وجرحى

دارت اشتباكات عنيفة بين عزلة الجائف وعزلة جربان برمضان التابعة لمحافظة صنعاء، بسبب اختلافهما على جبل الدرعاء، أثارتها مليشيا الحوثي. 

 

وقالت مصادر إعلامية - تابعها "اليمن العربي"، ان جبل الدرعاء الذي  يقع بين المنطقتين  كان ملكا لأبناء الجائف وهو جبل غني بالنيس حيث يقوم ابناء الجائف بييعه  لصالح ابناء المنطقة 

مادفع مليشيا الحوثي قبل ٢٠ يوما عبر مشرفها في المنطقة الى محاولة منعهم من البيع لتستثمرها المليشيا لنفسها فلم يمتنع ابناء الجائف وواصلوا العمل. 

وفي اليومين الماضيين شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة سقط على اثرها قتلى وجرحى من الطرفين بعد ان ذهب مشرف الحوثيين الى ابناء جربان واخبرهم بأن الجبل في حدودهم ويجب عليهم منع ابناء الجائف من بيعها مادفع ابناء جربان الى الذهاب الى المنطقة ومنع ابناء الجائف من البيع لكنهم لم يمتنعوا الى ان تم تبادل اطلاق النار. 

وبسبب  الاقتتال الحاصل  بين المنطقتين وسقوط قتلى وجرحى استلم المشرف الحوثي الجبل  وواصل بيع النيس منه بعد رضوخ الطرفين جراء الاشتباكات وسفك الدماء. 

وتعمل المليشيا الحوثية في محافظة صنعاء على السيطرة حتى على الأماكن الاقتصادية الطبيعية كمقاطع الاحجار  والنيس وذلك بفرض القوة او بالإيقاع بين القبائل كما فعل بالجائف وجربان. 

ويعتبر الحوثي هذه الأماكن  مصدرا اقتصاديا يسهم في تمويل نشاط المليشيا ولو على حساب اقوات الناس وارزاقهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيا الحوثي توقع بين عزلتين بهمدان صنعاء وسقوط قتلى وجرحى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي